فيلم "كوكب القردة"

احتفظ أحدث أجزاء سلسة افلام الخيال العلمي والاثارة "كوكب القردة" والذي يحمل عنوان (دون أوف ذا بلانت أوف ذا إيبس) بصدارة قائمة إيرادات دور السينما في أميركا الشمالية للأسبوع الثاني على التوالي، وفقاً لتقديرات استوديوهات السينما الأولية.
المركز الأول: تمكن الفيلم، الذي يقوم ببطولته كل من جاري اولدمان وجايسون كلارك وأندي سركيس ، من تحقيق إيرادات بلغت 36 مليون دولار في ثاني عطلة نهاية اسبوع منذ طرحه في دور العرض.
وجاء في المركز الثاني الجزء الثاني من فيلم الاثارة والرعب "ذا بيرج: آنركى"، والذي يلعب أدوار البطولة فيه كل من فرانك جريلو وكارمين إجوجو وكيلى سانشيز، بإجمالي إيرادات بلغت 4ر28 مليون دولار.
وحل في المركز الثالث فيلم الرسوم المتحركة ثلاثي الأبعاد "بلانز: فاير اند ريسكيو"، والذي يجسد شخصياته وايس ستودي وتيرى هاتشر وإد هاريس، محققا ايرادات بلغت 18 مليون دولار.
واحتل المركز الرابع الفيلم الرومانسي الكوميدي الجديد "سكس تيب" ، والذي يشارك في بطولته كل من كاميرون دياز وجيسون سيجال ، محققا إيرادات بلغت 15 مليون في أول ثلاثة أيام من عرضه.
وتراجع إلى المركز الخامس أحدث اجزاء سلسة أفلام الخيال العلمي والاثارة "ترانسفورمرز" أو (المتحولون) والذي يحمل عنوان (ترانسفورمرز: ايج أوف أكستينكشن)، الذي يقوم ببطولته كل من مارك ويلبرج وستانلى توتشى ونيكولا بيلتز وجاك رينور، محققاً إيرادات بلغت 10 مليون دولار .