بطلة الفيلم

لا يزال الجزء الجديد من سلسلة " ذي هانغر غيمز " متصدرا شباك التذاكر في أميركا الشمالية في الاسبوع الثالث لعرضه في صالات السينما ، على ما أظهرت أرقام مجموعة "إكزيبيتر ريليشنز".

فقد حقق "ذي هانغر غيمز - موكينغجاي: بارت 1"، الجزء الثالث من هذه السلسلة الاستشرافية، 21,6 مليون دولار اضافي هذا الاسبوع ليصل مجموع ايراداته الى 257,7 مليون دولار خلال ثلاثة اسابيع في الصالات.

كذلك حافظ فيلم "بينغوينز اوف مدغشقر" المستوحى من فيلم الرسوم المتحركة "مدغشقر" على المرتبة الثانية محققا 11,1 مليون دولار من الايرادات (49,6 مليونا خلال اسبوعين).

اما المرتبة الثالثة فاحتلها فيلم " هوريبل بوسز 2 " متقدما مرتبتين عن الاسبوع الماضي مع ايرادات بقيمة 8,6 ملايين دولار في نهاية الاسبوع (36 مليون دولار في اسبوعين). ويروي الفيلم قصة ثلاثة مقاولين سئموا الانصياع الى اوامر مدرائهم.

وفي المرتبة الرابعة بتراجع مركز واحد عن الاسبوع الماضي، حل فيلم "بيغ هيرو 6" الذي انتجته استوديوهات "ديزني" محققا ايرادات بقيمة 8,1 ملايين دولار، ليصل مجموع ايراداته الى 177,5 مليون دولار في خمسة اسابيع.

وتراجع مرتبة واحدة الى المرتبة الخامسة فيلم "إنترستيلر"، آخر أفلام كريستوفر نولن الذي يدور حول مجموعة من رواد الفضاء تبحث عن كواكب قابلة للعيش . وحقق هذا الفيلم 8 ملايين دولار من العائدات (158,7 مليون دولار في المجموع خلال خمسة اسابيع).

اما فيلم "دام اند دامر 2"، الجزء الثاني من فيلم " دام اند دامر " الذي عرض قبل حوالي 20 عاما، فحافظ على مرتبته السادسة حاصدا 4,2 ملايين دولار (78 ملايين دولار في المجموع خلال اربعة اسابيع).

ومن الافلام التي حافظت ايضا على مرتبتها خلال الاسبوع، بقي فيلم "ذي ثيري اوف إفريثينغ" الذي يتناول حياة الفيزيائي والباحث البريطاني المقعد ستيفن هوكينغ، سابعا مع ايرادات بقيمة 2,7 مليون دولار (13,6 ملايين دولار في المجموع خلال خمسة اسابيع).

وحافظ على مرتبته الثامنة ايضا فيلم "غون غيرل" الذي يؤدي بطولته بن أفليك بدور رجل يشتبه في ضلوعه في اختفاء زوجته. وقد حصد 1,5 مليون دولار (162,9 مليون دولار في عشرة اسابيع).

اما المرتبة التاسعة فاحتلها فيلم رعب جديد هو "ذي بيراميد" الذي يتناول قصة علماء اثار اميركيين يعثرون على هرم قديم مدفون في الصحراء المصرية ويقررون الدخول اليه. وحقق هذا الفيلم 1,35 مليون دولار من الايرادات في الاسبوع الاول لعرضه.

وحل فيلم "بيردمان" من إخراج أليخاندرو غونزاليز إناريتو في المرتبة العاشرة محققا ايرادات قدرها 1,15 مليون دولار (18,9 مليون دولار خلال ثمانية اسابيع).