أبطال الفيلم

تصدر آخر أفلام ريدلي سكوت "إكسدوس: غادز أند كينغز" عن خروج النبي موسى من مصر شباك التذاكر في أميركا الشمالية، على ما أظهرت أرقام مجموعة "إكزيبيتر ريليشنز".

وحصد هذا الإنتاج الضخم الذي كلف 140 مليون دولار حوالى 24,5 مليون دولار في الأسبوع الأول من عرضه في الصالات. ويؤدي فيه كريستيان بايل دور موسى الذي يتحدى الفرعون رمسيس ويخرج من مصر مع 600 ألف عبد.

وتراجع بالتالي إلى المرتبة الثانية الجزء الثالث من سلسلة " هانغر غيمز " تحت عنوان "ذي هانغر غيمز - موكينغجاي: بارت 1"، مع 13,2 مليون دولار من العائدات (277,4 مليونا في المجموع).

واحتل المرتبة الثالثة فيلم "بينغوينز اوف مدغشقر"، حاصدا 7,3 ملايين دولار من العائدات (58,8 مليونا في المجموع).

وتلاه في المرتبة الرابعة الفيلم الجديد "توب فايف" من بطولة كريس روك الذي حقق 7,2 ملايين دولار من العائدات.

وكانت المرتبة الخامسة من نصيب "بيغ هيرو 6" الذي أنتجته استوديوهات "ديزني" والذي سجل في الأسبوع السادس من عرضه في الصالات 6,1 ملايين دولار (185,3 مليونا في المجموع).

وجاء في المرتبة السادسة "إنترستيلر"، آخر أفلام كريستوفر نولن الذي يدور حول مجموعة من رواد الفضاء تبحث عن كواكب قابلة للعيش. وحقق هذا الفيلم 5,5 ملايين دولار من العائدات (166,8 مليونا في المجموع)، متقدما على "هوريبل بوسز 2" في المرتبة السابعة مع 4,6 ملايين دولار من العائدات (43,6 مليونا في المجموع).

واحتل المرتبة الثامنة "دام اند دامر 2"، الجزء الثاني من فيلم "دام اند دامر" الذي عرض قبل حوالى 20 عاما، حاصدا في الأسبوع الخامس من عرضه في الصالات 2,8 مليون دولار (82,1 مليونا في المجموع).

وكانت المرتبة التاسعة من نصيب "ذي ثيري اوف إفريثينغ" الذي يتناول حياة الفيزيائي والباحث البريطاني المقعد ستيفن هوكينغ، والذي سجل 2,5 مليون دولار من العائدات (17,1 مليونا في المجموع).

وجاء في المرتبة العاشرة فيلم "وايلد" من بطولة ريز ويذرسبون ، مع 1,5 مليون دولار من العائدات (2,4 مليون في المجموع).