اتفاقية لعقد مسابقة فيلم وثائقي فلسطيني

وقّع المركز الشبابي الإعلامي عقدًا لتنفيذ مشروع مسابقة "عشان فلسطين" للأفلام القصيرة بالتعاون مع مؤسسة "أمان" فلسطين-ماليزيا بمقر المؤسسة بمدينة غزة.
وأوضح المدير التنفيذي للمركز إسماعيل ابو سعدة أن مسابقة "عشان فلسطين" لأفضل فيلم وثائقي قصير يعبر عن ثوابت الشعب الفلسطيني جاءت لرفع مستوى كفاءة المنتجين الشباب في صناعة الأفلام القصيرة التي تتحدث عن شعبنا، والحديث عنها عالمياً سيما عبر قنوات الإعلام الجديد.
وأشار إلى أن الفكرة تم إنضاجها بعقد لقاءات لنشطاء الإعلام الجديد بعنوان "لقاء الأربعاء" بهدف الحديث عن واقع الإعلام الجديد وطموح الشباب فيه خاصة فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية وثوابت الشعب، وكذلك حلقات نقاش مع مختصين في مجال الإعلام الجديد والعمل الفني لبلورة رؤية لتفعيل دور الإعلام الجديد في خدمة القضية.
وبين أن للمشروع عدة مخرجات ملموسة أبرزها إنتاج أفلام قصيرة، والعمل والتمكين الاقتصادي من خلال التدريب التخصصي الذي يتيح لهم الإنتاج والكسب ضمن المعايير السليمة، بالإضافة إلى التعليم والمعرفة من خلال التدريب الذي سيقدمه المشروع للمشاركين والمشاركة الشبابية من خلال تفعيل الإعلام الشبابي، وفتح الآفاق أمام الإبداع الشبابي.
وأضاف أنه سيتم اختيار المستفيدين المباشرين عبر الإعلان في وسائل الإعلام المختلفة، ومن ثم استقبال أفكار الأعمال الفنية، والتي ستقيمها لجنة متخصصة في العمل الفني والإعلامي لاختيار الأفضل والأنسب.
وأشار أبو سعدة إلى أن آلية تنفيذ المشروع ستتم عبر عدة مراحل، موضحًا أنه سيتم اختيار الفائزين بناء على تقييم من لجنة مختصة إضافة إلى التصويت من قبل الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيما تعلن أسماء الفائزين في حفل كبير سيحضره كبار الشخصيات والمدعوين والمهتمين ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.