الممثل طوم كيني يشارك في عرض اول لفيلم "ذي سبونج بوب"

تصدر "ذي سبونج بوب موفي: سبونج آوت اوف ووتر" شباك التذاكر في أميركا الشمالية، مطيحا بفيلم "أميريكن سنايبر" خلال الأسبوع الأول من عرضه في الصالات، على ما أظهرت أرقام شركة "اكزبيتر ريليشنز".

وحصد هذا الفيلم الذي أخرجه بول تيبيت 56 مليون دولار، أي أكثر من الجزء الأول منه الذي حقق 32 مليونا في أسبوعه الأول.

وهو سجل ثاني أفضل أداء لفيلم رسوم متحركة في شباط/فبراير بعد "ذي ليغو موفي" الذي حقق خلال أسبوعه الأول 69,05 مليون دولار من العائدات.

وتراجع إلى المرتبة الثانية فيلم "أميريكن سنايبر" من بطولة برادلي كوبر، مع 24,16 مليون دولار من العائدات (282,26 مليونا في المجموع). وقد رشح الفيلم المقتبس عن السيرة الذاتية لأحد أفراد وحدة "نيفي سيلز" في الجيش الأميركي لست جوائز "أوسكار".

 واحتل فيلم الخيال الجديد "جوبيتر آسندينغ" من بطولة ميلا كونيس وتشانيغ تيتوم المرتبة الثالثة مع 19 مليون دولار من العائدات، متقدما على فيلم جديد آخر في المرتبة الرابعة هو "سيفينث سون" لسيرغيي بودروف. وحصد هذا الفيلم الذي خرج إلى الصالات اللبنانية والفرنسية في كانون الأول/ديسمبر 7,10 ملايين دولار.

وكانت المرتبة الخامسة من نصيب "بادينغتن" المقتبس عن القصة العائلية الكلاسيكية حول دب تائه في المدينة والذي حقق 5,36 ملايين دولار (57,26 مليونا في المجموع).

وجاء فيلم "بروجيكت ألماناك" الخيالي الذي يروي قصة أربعة مراهقين يكتشفون آلة متعددة القدرات تغير مجرى حياتهم في المرتبة السادسة مع 5,33 ملايين دولار (15,75 مليونا في المجموع).

وبقي في المرتبة السابعة فيلم "ذي إيميتايشن غيم" عن عالم الرياضيات البريطاني آلن تورينغ الذي فك الشيفرة النازية خلال الحرب العالمية الثانية. وحقق هذا الفيلم المرشح لثماني جوائز "أوسكار" 4,88 ملايين دولار (74,73 مليونا في المجموع).

وتلاه في المرتبة الثامنة "بلاك أور وايت" حول نضال محام أرمل للحفاظ على حضانة حفيدته الخلاسية، مع 4,52 ملايين دولار من العائدات (13,12 مليونا في المجموع).

وجاء في المرتبة التاسعة الفيلم الكوميدي "ذي ويدينغ رينغر" مع 4,5 ملايين دولار من العائدات (55 مليونا في المجموع).

وكانت المرتبة العاشرة من نصيب "ذي بوي نيكست دور" من بطولة المغنية جنيفير لوبيز في دور مطلقة تقيم علاقة مع جارها الوسيم الذي خرج بالكاد من سن المراهقة. وحصد الفيلم 4,10 ملايين دولار في أسبوعه الثالث (30,85 مليونا في المجموع).