الممثل ديف باتيل خلال عرض أول لفيلم "تشابي"

تصدر فيلم الخيال "تشابي" الذي يدور حول ثورة قام بها الشعب ضد شرطة مؤلفة بالكامل من روبوتات شباك التذاكر في أميركا الشمالية خلال الأسبوع الأول من عرضه في الصالات، بحسب ما أظهرت أرقام شركة "اكزبيتر ريليشنز".

وحصد الفيلم الذي أخرجه نيل بلومكاب 13,3 مليون دولار من العائدات، مطيحا بفيلم "فوكوس" الذي تراجع إلى المرتبة الثانية مع 10 ملايين دولار من العائدات (34,6 مليونا في المجموع).

وكانت المرتبة الثالثة أيضا من نصيب فيلم جديد هو "ذي سيكيند بيست إكزوتيك ماريغولد هوتيل" من بطولة جودي دنش وماغي سميث وريتشارد غير. وحقق هذا الفيلم الذي يروي رحلة بريطانيين إلى الهند خيبت آمالهم بالدارة الفاخرة التي وعدوا بها 8,6 ملايين دولار من العائدات.

وتراجع إلى المرتبة الرابعة فليم "كينغسمان: ذي سيكريت سيرفيس" من بطولة كولين فيرث وسامويل إل. جاكسون مع 8,3 ملايين دولار من العائدات في الأسبوع الرابع من عرضه في الصالات (98 مليونا في المجموع).

وتلاه في المرتبة الخامسة فيلم "ذي سبونج بوب موفي: سبونج آوت أوف ووتر" مع 7 ملايين دولار من العائدات (149 مليونا في المجموع).

وجاء في المرتبة السادسة فيلم "فيفتي شيدز اوف غراي" الذي يروي علاقة غرام إباحية بين ملياردير (جيمي دورنان) وطالبة جامعية (داكوتا جونسون)، حاصدا 5,6 ملايين دولار من العائدات (156,4 مليونا في المجموع).

وهو تقدم على فيلم "ماكفارلاند يو اس ايه" الذي يروي قصة مدرب رياضي يشكل فريقا من لاعبين من أصول أميركية لاتينية في كاليفورنيا والذي حصد في المرتبة السابعة 5,3 ملايين دولار (29,4 مليونا في المجموع).

واحتل المرتبة الثامنة فيلم "ذي لازاروس ايفكت" عن أشخاص عائدين من الموت مع 5,1 ملايين دولار في أسبوعه الثاني في الصالات (17,4 مليونا في المجموع).

وتلاه في المرتبة التاسعة "ذي داف" الذي يتناول قصة طالبة يهزأ منها الآخرون لأنها قبيحة فتقرر الثأر، محققا 4,85 ملايين دولار من العائدات (26,1 مليونا في المجموع).

وكانت المرتبة العاشرة من نصيب الفيلم الجديد "آنفينيشد بيزنيس" الذي يروي قصة مدير شركة صغيرة على وشك إبرام عقد من شأنه أن يغير مصير مؤسسته. وحصد هذا الفيلم الكوميدي 4,80 ملايين دولار من العائدات.