فيلم حكاية بحرينية

رغم أنّ الفيلم لا ينتمي إلى فئة أفلام الزّمن الجميل بعمره، ولكنّه يقدّم الحياة في ذلك الزّمن. حياة عائلة بحرينيّة من الطّبقة المتوسّطة في فيلم (حكاية بحرينيّة) الذي أخرجه بسّام الذّواديّ وتمّ إنتاجه في العام 2006م، سيُعرَض للجمهور مساء يوم غد (الأحد، الموافق 1 يونيو 2014م) في السّاعة 7:00مساءً بمتحف موقع قلعة البحرين كأولى فعاليّات شهر حزيران ضمن برنامج المتحف.
يجسّد الفيلم رواية دراميّة تدور أحداثها أثناء الحرب العربيّة الإسرائيليّة في العام 1967م، وترتكز تفاصيلها على قصّة شخصيّة لعائلة بحرينيّة من الطّبقة المتوسّطة، ومن خلالها يتمّ وصف آمال وإيمان العالم العربيّ في الرّئيس جمال عبدالنّاصر زعيمًا لهم آنذاك. الخطّ الدّراميّ للفيلم يستعيد البحرين قديمًا، وتحديدًا مدينة المحرّق في تلك المرحلة، ويتوغّل من السّياسة إلى الواقع البحرينيّ بقضاياه الإنسانيّة ومفاهيم المجتمع حينها والتي تتعلّق بالحرّيّة، المرأة، العنف، التّصديق بالخرافات وغيرها.
هذا الفيلم، هو ثالث الأفلام الطّويلة للمخرج السّينمائيّ البحرينيّ بسّام الذّوّاديّ، وتقع مرحلته بين هزيمة العرب في يونيو/ حزيران 1967م وحتّى وفاة الزّعيم المصريّ جمال عبدالنّاصر عام 1970م. وقد كتب السّيناريو فريد رمضان، كما شارك في التّمثيل كلٌّ من جمعان الرّويعيّ، مريم زيمان، فاطمة عبدالرّحيم، مبارك خميس وغيرهم.