وزارة الخارجية الأميركية

دعت السفارة الأميركية في بيروت، اليوم السبت، رعاياها إلى مغادرة لبنان فورا، مع تواصل القصف الإسرائيلي لبيروت.

وقالت السفارة في بيان لها على موقعها الإلكتروني، إنها تتابع الأوضاع في منطقة الضاحية الجنوبية لبيروت، مشيرة إلى أن وزارة الخارجية الأميركية حثت المواطنين على عدم السفر إلى لبنان، ومغادرته في أقرب وقت ممكن بما أن خيارات الطيران التجارية مازالت متاحة.


وأوصت السفارة المواطنين الأمريكيين الذين اختاروا عدم المغادرة بإعداد خطط للتعامل مع المواقف الطارئة، والاستعداد للبقاء في أماكنهم في حال تدهور الوضع أكثر من ذلك.

كما حثت السفارة المواطنين الأمريكيين المتواجدين في جنوب لبنان، وبالقرب من الحدود مع سوريا، وفي تجمعات اللاجئين، على مغادرة تلك المناطق على الفور.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أمس الجمعة، أنه هاجم مقر القيادة المركزي لـ"حزب الله" الواقع تحت مبانٍ سكنية في قلب الضاحية الجنوبية في بيروت.

وأفادت مصادر عبرية بأن هدف الغارة هو الأمين العام لـ "حزب الله" حسن نصر الله. لكن مسؤول العلاقات الاعلامية في الحزب أشار إلى أن "الأمين العام بخير وعافية ولم يكن في المكان المستهدف".

ويواصل الجيش الإسرائيلي عملية "سهم الشمال" ضد لبنان، حيث استهدفت غاراته مناطق الجنوب والبقاع مخلفة عشرات الضحايا، بينما يواصل "حزب الله" إطلاق صواريخه نحو شمال إسرائيل.

قد يهمك أيضــــــــــــــا

الجيش الإسرائيلي يشنّ غارات على مباني لحزب الله يخزن أسفلها أسلحة والحزب ينفي ويرد بقصف مستعمرة كابري

 

جيش الاحتلال الإسرائيلي يُعلن اغتيال قائد سلاح الجو في حزب الله محمد حسين سرور خلال غارة على بيروت