ضربة صاروخية «نوعية» على قاعدة بحرية قرب مدينة حيفا

أعلن «حزب الله»، الاثنين، أنه نفّذ ضربة صاروخية «نوعية» على قاعدة بحرية قرب مدينة حيفا في شمال إسرائيل، غداة هجوم بطائرات مسيّرة على قاعدة تدريب أسفر عن مقتل أربعة جنود على الأقل.وأورد الحزب في بيان أن مقاتليه أطلقوا «صلية صاروخية نوعية على قاعدة ستيلا ماريس البحرية شمال غرب حيفا... رداً على الاعتداءات والمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني» في لبنان، وذلك بعد ساعات من توعده الدولة العبرية بالمزيد من الهجمات في حال واصلت «الاعتداء على شعبنا».

وكان الحزب قد أعلن في وقت سابق اليوم أنه استهدف قوات إسرائيلية بقذائف المدفعية أثناء محاولة «تسلل» إلى جنوب لبنان فجر اليوم (الاثنين)، وأضاف أن عناصره قاموا بإطلاق صواريخ نحو تحركات عسكرية أخرى.

وقال الحزب إنه «أثناء محاولة تسلل قوة مشاة للعدو إلى الأراضي اللبنانية من جهة بلدة مركبا استهدفها مجاهدونا عند الساعة 03:15 (00,15 بتوقيت غرينتش)» فجر اليوم (الاثنين)، مشيراً في بيانات أخرى إلى أن عناصره شنّوا هجمات صاروخية على تحركات عسكرية إسرائيلية منها في منطقة اللبونة الجنوبية، حسبما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية.

يذكر أن المناطق الحدودية في جنوب لبنان تشهد تبادلا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي و«حزب الله»، منذ الثامن من أكتوبر (تشرين الأول) 2023 بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة، وإعلان حزب الله مساندة سكان القطاع.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في أول أكتوبر الحالي عن بدء عملية برية مركزة في جنوب لبنان.

قد يهمك أيضــــاً:

حزب الله اللبناني ينفذ عدداً كبيراً من العمليات ضد الجيش الإسرائيلي اليوم الأحد وسط اشتباكات عنيفة ومستمرة

 

حزب الله اللبناني يعلن قصف قاعدة عسكرية إسرائيلية قريبة من حيفا برشقة صاروخية