الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط

استهلّ الأمين العام لـ"جامعة الدول العربية" احمد أبو الغيط جولته الرسمية في لبنان من عين التينة، حيث التقى رئيس مجلس النواب نبيه بري.

أبو الغيط​ اكد من عين التينة أن الجامعة تقف الى جانب لبنان في هذه المحنة، مبديا أمله في أن "لا ننتظر كثيرا في تحقيق الانفراجة المطلوبة لأن الموقف خطير والعنف الاسرائيلي وإهدار الحياة مثلما نشهد على الأرض يحزن الانسان ونأسف أن نرصد هذا القدر من الاهمال من قوة تحدثت كثيرا عن المبادئ في العالم".

وقال: "القرار 1701 محوري وينبغي تنفيذه حرفيا وفي أسرع وقت ممكن ولا نسمح بالقسوة التي عوملت بها اليونيفيل في جنوب لبنان".

وتابع: "أكدت على أولويات محددة أهمها وقف إطلاق النار فوراً وإنتخاب رئيس للبلاد". ورأى أن من المحزن أن نرى "عدم اتخاذ مجلس الأمن الدولي رداً رادعاً على اعتداء إسرائيل على اليونيفيل". وقال: "‌‏ ضروري أن يحصل لبنان على ضمانات بأن لا تعاود إسرائيل هجماتها. كما نرفض أي تدخلات أجنبية على الأرض اللبنانية

وفي إطار المبادرات الديبلوماسية لوقف الحرب في لبنان، كان الأمين العام لـ"جامعة الدول العربية" وصل إلى مطار بيروت الدولي قبل الظهر، حيث بدا جولة على المسؤولين اللبنانيين، تزامناً مع زيارة المبعوث الأميركي آموس هوكشتاين أيضاً.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أبو الغيط يلتقي كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة

 

بري يتحدث عن تفويض "حزب الله" له وينتقد الموقف الأميركي من الحرب على بلاده