الرئيس الفلسطيني محمود عباس

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس ابو مازن أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة أن الشعب الفلسطيني يتعرض لحرب شاملة وإبادة جماعية في واحدة من أبشع جرائم العصر.

وقال الرئيس الفلسطيني " لست بصدد الرد على أكاذيب نتنياهو أمام الكونجرس والتي زعم خلالها عدم مسؤوليته عن قتل المدنيين الفلسطينيين بل وأطالب بوقف الجريمة الإسرائيلية وقتل الأطفال والنساء وحرب الإبـ.ـادة في قطاع غزة.

وأضاف :  العالم أجمع يتحمل مسؤولية وقف الجرائم الإسرائيلية في قطاع غزة و الضفة الغربية ولن نرحل عن وطننا فلسطين ، فإسرائيل أعادت احتلال قطاع غزّة ودمرته بشكل كامل حتى لا يعود مكانًا صالحًا للحياة.

وتابع : رغم مطالبنا الملحة لم ينجح العالم في إجبار الدولة المارقة على وقف جرائم الحرب و لا أفهم كيف تصر الولايات المتحدة على الوقوف ضد شعبنا وحرمانه من حقه في الحرية والاستقرار فإسرائيل غير جديرة بعضوية الأمم المتحدة لأنها لا تحترم قراراتها ومندوبها قام بتقطيع ميثاقها.

واكمل :  أوقفوا جريمة إسرائيل في غزة والضفة أوقفوا قتل الأطفال والنساء وحرب الإبادة وإرسال السلاح لإسرائيل  سنقدم طلبا للجمعية العامة بخصوص عضوية إسرائيل في الأمم المتحدة و أُطالب الجمعية العامة للأمم المتحدة بتجميد عضوية إسرائيل.

وأردف :  لن نتوقف عن مقاضاتنا لإسرائيل على جرائمها بحق الفلسطينيين وما يزيد عن 40 ألف قتيل وأكثر من 100 عائلة انتهت ونحو مليوني نازح جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وزاد : شعبنا يتعرض لحرب شاملة وإبادة جماعية تشنها إسرائيل فالوزراء المتطرفون في حكومة نتنياهو سيتسببون في حرب دينية بسبب انتهاكاتهم للمقدسات إسرائيل استغلت ما جرى في 7 أكتوبر لشن حرب إبادة جماعية على قطاع غزة

وذكر أيضا :  إسرائيل حولت قطاع غزة إلى مكان غير قابل للعيش ويجب العودة فورا للمفاوضات وإقامة الدولة الفلسطينية و يؤسفنا أن الولايات المتحدة عطّلت 3 مرات وقف إطلاق النار على غزة وزوّدت إسرائيل بالسلاح

واتم : أمريكا تشجع إسرائيل على عدوانها وتزودها بالسلاح الفتاك وعلى المجتمع الدولي أن يشرع فورا في فرض العقوبات ضد إسرائيل والشعب الفلسطيني لن ينسى مواقف الدول والمتضامنين معه

قد يهمك أيضــــــــــــــا

القيادة الفلسطينية تشرع بتحركاتها واتصالاتها على مستوى العالم للتحضير لزيارة عباس إلى غزة

 

محمود عباس يُؤكد إن بلاده مستعدة لمؤتمر السلام الدولي حول القضية الفلسطينية