العدوان الإسرائيلي على لبنان

أفاد مصدر ميداني في المقاومة الإسلامية لقناة المنار ان عناصر المقاومة الإسلامية يتصدون منذ فجر اليوم الخميس لكل محاولات تقدم قوات النخبة في جيش العدو الإسرائيلي على أكثر من محور في جنوب لبنان بمختلف أنواع الأسلحة والعبوات ويكبدونهم خسائر فادحة في العدة والعديد.

واشارت المصادر الي ان ضربات المقاومة الإسلامية النوعية أفشلت حتى الساعة أي تقدم إسرائيلي معادٍ داخل الأراضي اللبنانية.

ونبهت كذلك الي أن عناصر المقاومة الإسلامية يستهدفون بالقذائف المدفعية والصواريخ أماكن تحشد جنود العدو الإسرائيلي وخطوط التقدم على امتداد الحافة الأمامية داخل الأراضي المحتلة ويحققون إصابات مباشرة، وان كمائن المقاومة الإسلامية المُعَدّة مسبقا للعدو ألحقت في صفوف جنوده عددً كبيراً من الخسائر.

وقد أعلن حزب الله اللبناني تفجير عناصره عند الساعة (12:00) من ظهر اليوم الخميس عبوة ناسفة بقوة من لواء "غولاني" في منطقة ترتيرة في بلدة مارون الراس حيث كانت تحاول الالتفاف من الجهة الغربية للبلدة وأوقعوهم بين قتيل وجريح.

كما أعلن حزب الله اللبناني أن عناصره استهدفت تجمعًا لقوات الاحتلال الإسرائيلي في حرش مسكفعام بصلية صاروخية وكذلك في موقع الراهب بقذائف المدفعية حيث أصابوه إصابة مباشرة.

كما قصف حزب الله  مدينة طبريا المحتلة بصلية صاروخية بالإضافة الي تجمع لجنود الإحتلال في ثكنة راميم بصلية من صواريخ فلق.

وفلسطينيا ، فقد نشرت وزارة الصحة بغزة تقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جرّاء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ 363 على القطاع حيث ارتكب الاحتلال الإسرائيلي 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 99 شهيدًا و169 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقال التقرير : لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

كما اشارت صحة غزة الي ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41,788 شهيدًا و96,794 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

قد يهمك أيضــــــــــــــا

الجيش الإسرائيلي يعلن عن مقتل 8 ضباط وجنود وإصابة 35 آخرين في معارك جنوب لبنان

 

الغزو البري الإسرائيلي للبنان ينطلق و حزب الله يتصدّى ويدمّر دبابات ويطلق صاروخ الباليستي لأول مرة