الملك سلمان مع كوندوليزا رايس

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وزيرة الخارجية الأميركية السابقة كوندوليزا رايس، على ما أفادت به وكالة الأنباء السعودية.

إلى ذلك، رأّس خادم الحرمين الاجتماع الـ48 لمجلس دارة الملك عبد العزيز، والذي أصدر عددًا من القرارات، منها: الموافقة على اعتماد لائحة المركز الوطني للعرضة السعودية، وفقًا لنظام إدارة الملك عبد العزيز الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/45 بتاريخ 5-8-1392هـ، إذ تضمنت اللائحة قيام المركز على ثلاثة محاور تنظيمية هي: محور المساندة الإداري، ومحور الدراسات والتطوير، ومحور التنظيم والجوانب الفنية، ويتولى إدارة المركز مدير تنفيذي، كما تضمنت اللائحة هيئة استشارية مكونة من جهات حكومية عدة.

ووافق المجلس على توقيع مذكرة تعاون بين دارة الملك عبد العزيز وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، وذلك للاستفادة من الخبرة والمعرفة في الجوانب الأمنية للوثائق من ناحية حماية الوثائق من التزوير والتزييف، والكشف عن الوثائق التاريخية المزورة، وتبادل الخبرات والاستشارات العلمية والعملية في مجال الوثائق، والتعاون في مجال حماية الوثائق من التزوير والتوعية بأهمية وتثقيف المجتمع بذلك.

واطلع المجلس على مجريات العمل في مشروع "أنتمي" الذي تعمل عليه الدارة بتوجيهات من خادم الحرمين، وهي مبادرة تهدف إلى ربط الشباب بتاريخ المملكة العربية السعودية والتاريخ العربي الإسلامي، وتحمل رؤية إعادة إحياء التراث والحضارة السعودية، والعربية، والإسلامية، والقديمة في عقول الشباب، وتهدف أيضًا إلى رفع الانتماء إلى الوطن لدى الشباب، والتعريف بقيمة تاريخ شبه الجزيرة العربية وعمقها الحضاري، ويتضمن مجموعة من البرامج والتطبيقات والفيديوهات والمنصات الإلكترونية. وصادق المجلس على حساب صندوق الدارة لعام 1437-2016، والحساب الختامي للعام المالي 1437-1438هـ.