جيش الاحتلال الإسرائيلي

قالت حركة الجهاد الإسلامي، في بيان عاجل، لها إن قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة التابعين وسط قطاع غزة جريمة حرب.

وأضافت الحركة في بيان لها: "استهداف جيش العدو المجرم لجموع المصلين في مصلى مدرسة التابعين بحي الدرج في مدينة غزة هي جريمة حرب مكتملة الأركان.  اختيار توقيت موعد صلاة الفجر لتنفيذ هذه المجزرة الرهيبة يؤكد بأن العدو كانت لديه النية لإيقاع أكبر عدد ممكن من الشهداء في صفوف المدنيين بمن فيهم الأطفال وكبار السن".

وتابعت: "الذرائع التي يقدمها جيش العدو النازي لتدمير المدارس هي ذاتها التي استخدمها لتدمير المستشفيات من قبل والتي ثبت كذبها".

وذكر المكتب الإعلامي الحكومي بقطاع غزة في بيان، أن الجيش الإسرائيلي ارتكب "مذبحة" داخل مدرسة "التابعين" بمدينة غزة قتل خلالها أكثر من 100 فلسطيني وأصاب العشرات، مشيراً إلى أن "هذا يأتي في إطار جريمة الإبادة الجماعية والتطهير العرقي ضد شعبنا الفلسطيني بشكل واضح".

وأضاف المكتب أن "جيش الاحتلال قصف النازحين بشكل مباشر خلال تأديتهم صلاة الفجر، وهذا ما رفع أعداد الشهداء بشكل متسارع".

وأشار إلى أن الطواقم الطبية والدفاع المدني وفرق الإغاثة والطوارئ لم تتمكن من انتشال جميع الجثامين حتى الآن، نسبة لعدد الضحايا الكبير.

وتابع المكتب الإعلامي الحكومي لغزة: "نطالب المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والأممية بالضغط على الاحتلال لوقف جريمة الإبادة الجماعية والتطهير العرقي ضد المدنيين والنازحين في قطاع غزة، ووقف شلال الدم المتدفق في قطاع غزة"

قد يهمك أيضــــــــــــــا

إسرائيل توسّع المنطقة الإنسانية في غزة لاستيعاب مليون نازح استعداداً لعملية رفح وتحذيرات من تفاقم الأوضاع في الضفة

 

إسرائيل تواصل عمليتها في مخيم نور شمس و"حماس" تؤكد مقتل قائد كتيبة طولكرم