عبد السلام أحيزون

أعلن عبد السلام أحيزون، عن عزمه الترشح لولاية جديدة على رأس الاتحاد المغربي لألعاب القوى.

وأشار إلى أنّه يرغب في إتمام ما بدأه من عمل خلال السنوات الأخيرة، ولا يمانع في وجود مرشحين آخرين في إطار تنافس ديمقراطي وشفاف تتنافس فيه البرامج والمخططات.

وقرر اتحاد ألعاب القوى عقد جمعيته العمومية للموسم الرياضي 2013-2014، يوم 29 كانون الثاني/ يناير المقبل ابتداء من الساعة الثالثة، في مقره.

ويتضمن جدول أعمال الجمعية العمومية، انتخاب الرئيس وأعضاء المكتب المديري للاتحاد، ومناقشة التقريرين الأدبي والمالي و الاطلاع على تقرير مراقب الحسابات والتداول في مشروع ميزانية السنة المالية 2015 .

و تعيين فاحصي الأصوات ومراقبي المحاضر، و رؤساء وأعضاء الأجهزة التأديبية للاتحاد وانتداب مراقب للحسابات مستقل و دراسة الاقتراحات والرغبات المقدمة إلى الجمعية العمومية من طرف الأعضاء.  

ويتوجب على المترشحين لمنصب رئاسة الاتحاد، أن تتوافر فيهم الشروط المنصوصة عليها في المادتين 8 و 22 من النظام الأساسي الجديد، والمتمثلة في أن يكونوا بالغين من العمر 20 سنة على الأقل، ومن جنسية مغربية و أن يتمتعوا بحقوقهم المدنية والسياسية، وأن تكون بطاقة سوابقهم العدلية خالية من أي سابقة.

كما يجب على الراغبين في الترشح، أن يكونوا مستوفين لأداء واجب انخراطهم السنوي، و أن يكونوا في تاريخ عقد الجمع العام أعضاء مسيرين لنادي أو جمعية رياضية أو عصبة جهوية منخرطة قانونيًا داخل الاتحاد، أو ممثلين لأحد مساندي الاتحاد، وأن يتوفروا على كفاءة في التدبير والتنظيم شريطة تزكية كل مترشح على الأقل من 10 جمعيات رياضية مصنفة ضمن الثلاثين الأوائل أو عصب جهوية.

يذكر أن، أحيزون يبقى المرشح الأبرز لخلافة نفسه علىّ اعتبار أنه يحظى بإجماع من طرف الأندية.