بطولة حمدان "لأطفال متلازمة داون

تحت رعاية ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، أطلقت "بطولة حمدان لأطفال متلازمة داون " السنوية، التي تقام وفق أفضل المعايير الأولمبية المعنية بالرياضات الخاصة، وتكون المشاركة فيها مفتوحة لمختلف الجنسيات من داخل الدولة وخارجها.
وأكدت رئيسة مجلس إدارة جمعية الإمارات" لمتلازمة داون"، سونيا الهاشمي، أن الشيخ حمدان بن محمد بن راشد وجّه بإنشاء مجلس رياضي لذوي متلازمة داون، سيكون تحت رئاسته الفخرية، وسيعمل على تنظيم الفعاليات والأنشطة الرياضية كافة لذوي متلازمة داون، إضافة إلى التنسيق مع الجهات المعنية لتوفير المرافق الرياضية الخاصة بذوي متلازمة داون، والبرامج التدريبية الرياضية الخاصة بهم على مدار العام.

وقالت الهاشمي التي تحمل لقب سفيرة النوايا الحسنة للطفولة من منظمة السلام الدولي والتنمية "إن دعم الشيخ حمدان بن محمد بن راشد المستمر لذوي متلازمة داون، هو مصدر إلهام وعزيمة وإصرار لهم جميعاً، وقراره على أن يكون مجلسهم الرياضي تحت رئاسته الفخرية، جاء بمثابة لمسة أخوية ودعم لا محدود منه يفتخرون به جميعاً".

وأضافت الهاشمي أن "مشاركة ولي عهد دبي لذوي متلازمة داون، في يوم رياضي كامل خلال الفترة السابقة، كانت بمثابة عيد للجميع، حيث تركت الساعات التي قضاها معهم في الألعاب الرياضية أثراً كبيراً، وعززت ثقتهم بأنفسهم بشكل كبير، مشيرة إلى أن البطولة التي أمر بها والمجلس الرياضي الجديد، الذي سيكون برئاسته بمثابة نقلة كبرى في حياتهم الاجتماعية والرياضية، وسيوفر لهم آفاقا واسعة للإبداع والمثابرة وتحقيق النجاحات".

وتضمّنت فعاليات اليوم الرياضي، التي حضرها ولي عهد دبي، منافسات في كرة القدم، كرة السلة، الريشة الطائرة، وتنس الطاولة، والبوتشي، إضافة إلى العديد من الألعاب الترفيهية.