اتحاد الإمارات للشطرنج

قدم اتحاد الإمارات للشطرنج جائزة تذكارية لأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية وذلك لدعمها المتواصل للمرأة الإماراتية في كافة المجالات الرياضية وخاصة في لعبة الشطرنج.
وتسلمت الجائزة نيابة عن أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية هيا الظفيري وذلك خلال حفل أقيم في مقر الأكاديمية بحضور كل من ريسه حميد الكتبي مدير عمليات الأكاديمية والدكتور ناصر سالم صالح العامري من اتحاد الإمارات للشطرنج وعدد كبير من المشجعين والمتابعين لرياضة الشطرنج.
وأشاد الدكتور ناصر سالم صالح العامري خلال الحفل بدعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة.. للمرأة الإماراتية في كافة المجالات خاصة الرياضي ودورها الأساسي في تمكين المرأة وخلق تجربة متميزة ورائدة في دولة الإمارات وتسليط الضوء على قضايا المرأة العربية بشكل عام من خلال متابعة هذا الجانب باهتمام شخصي ودعم متواصل.
وأكد أن تقديم هذه الجائزة لأكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية يأتي تقديرا وعرفانا لدعمها المتواصل والمجهودات التي بذلتها في سبيل إنجاح بطولة العالم للشباب للشطرنج.
وتهدف الإمارات من استضافة هذه البطولة إلى تحطيم الأرقام القياسية المسجلة باسم هذا المهرجان العالمي وتسجيلها في موسوعة غينيس للأرقام القياسية وتسليط أضواء وسائل الإعلام العالمية على هذا الحدث الذي يقام على أرض الإمارات وللمرة الأولى تاريخ الشرق الأوسط.