سباحين جزائريين

حقق  ثلاثة سباحين جزائريين وهم رانيا حميدة نفسي و حنة طالب بن دياب و عماد لعرباوي الأوقات الدنيا المؤهلة للمشاركة في الألعاب الاولمبية للشباب بناينجينغ (الصين) المقررة من 16 إلى 28 آب وذلك خلال مشاركتهم في ملتقى دبي الدولي، حسب ما علم اليوم الإثنين من الإتحادية الجزائرية للسباحة.
ونجح في تحقيق الحد الأدنى المؤهل لأولمبياد ناينجينغ كل من رانيا حميدة نفسي في 200 م اربع سباحات و 200 م فراشة وحنة طالب بن دياب في 50 م سباحة على الصدر وعماد لعرباوي في 50 م فراشة.
وأحرز المنتخب الوطني الذي شارك في موعد دبي من 21 الى 27 نيسان بتسعة سباحين، أربع ميداليات ذهبية و ثلاث فضيات و برونزية واحدة.
وكانت الميداليات الذهبية من توقيع رانيا حميدة نفسي في 200 م فراشة و 200 م اربع انواع سباحة و مجهد نسرين في 50 م فراشة و 50 سباحة حرة والتي فازت أيضا بميدالية برونزية في 50 م سباحة على الظهر.
أما الميداليات الفضية، فقد أحرزها جميعا حنة طالب بن دياب في اختصاصات 100 و 200 م و 50 سباحة على الصدر.
وضم المنتخب الوطني في تشكيلته كل من خندريش لونيس و لعرباوي عماد و عماد الدين باحياني و شريف قداش و خالد تيتاح و نفسي حميدة رانيا و مجاهد نسرين و سارة موافلي و حنة طالب بن دياب.
وحسب المدير الفني الوطني لاتحادية السباحة، رضا بن لكحل، فإن الهيئة الفيديرالية تسعى إلى "إشراك أكبر عدد ممكن من السباحين في أولمبياد الشباب 2014 بعدما شاركت الجزائر بسباحين فقط في الطبعة الفارطة من الالعاب الاولمبية لهذه الفئة في سنغافورة، حيث لم يتمكن سوى آمال مليح و أسامة سحنون من تحقيق الحد الأدنى".