الفرق المشاركة تحمل أسماء شهداء الحركة الرياضية

أجرت وزارة الشباب والرياضة - الإدارة العامة للمديريات- مديرية خانيونس جنوب قطاع غزة وبالتعاون مع الكتلة الإسلامية في المدينة قرعة بطوله شهداء الحركة الرياضية في معركة (العصف المأكول 2014) لخماسيات كرة قدم.
وسيشارك في البطولة 16 فريقاً من الأندية الرياضية، والمؤسسات، والساحات الشعبية, لتفعيل النشاط الرياضي من جديد في قطاع غزة لكافة الشباب في القطاع بعد العدوان على غزة، ومحاولة التخفيف من الآثار النفسية التي أسفر عنها العدوان والذي تواصل على مدار 51 يوماً.
وفي إطار توثيق الجريمة وتخليداً للشهداء، فقد تم الاتفاق على أن يحمل كل فريق أسم شهيد من شهداء الحركة الرياضية التي قدمت 37 شهيداً من أبناءها في معركة (العصف المأكول 2014).
وأكد مدير عام المديريات بالوزارة عصام الهبيل السعي لتقديم كل ما يساهم في الارتقاء والتطوير لأبناء قطاع غزة، وتحديداً زيادة قدراتهم البدنية في مجال الرياضة، وذلك ضمن سلسة الفعاليات التي تقيمها الوزارة بشكل مستمر لخدمة ابناء القطاع.
من ناحية أخرى، أكدت وزارة الشباب والرياضة تفعيل أنشطتها وخدماتها بعد العدوان على غزة لتطال كافة الشرائح للوصول لخدمة أوسع للشباب وباقي الفئات العمرية.
يشار إلى أن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة أدت إلى استشهاد وإصابة العشرات من الرياضيين، بالإضافة إلى تدمير العديد من المنشآت والملاعب الرياضية.