الطائرة للسيدات

ستحرص سيدات المجمع البترولي الجزائري للكرة الطائرة, المتوجات الأحد الماضي في تونس بلقب بطولة إفريقيا للأندية البطلة, إلى تمثيل الجزائر و القارة الإفريقية بأحسن شكل ممكن خلال مشاركتهن في مونديال الأندية المقرر إقامته بزيوريخ السويسرية من 7 الى 11 أيار الجاري.
وبهذا الخصوص أكد مدرب تشكيلة المجمع البترولي, سليم عاشوري ل"واج": "من المؤكد أن المهمة سوف لن تكون سهلة, خاصة إذا علمنا أن المنتخب الوطني لم يكن يعلم بمشاركته في هذه المنافسة سوى  بعد عودته من تونس الأمر الذي يعني انه لم يجري تحضيرات خاصة تحسبا لهذه المنافسة " موضحا" أن لاعباته حريصات كل الحرص على تسجيل أحسن مشاركة ممكنة في المونديال مستفيدات في ذلك من  المنافسة الإفريقية التي كانت بمثابة تحضير نوعي لفتيات الجزائر ".
وأضاف المدرب عاشوري": بعد عودتنا من تونس, استفدنا من فترة راحة وجيزة, قبل أن نستأنف التدريبات يوم الخميس (الفاتح مايو) لإعداد مقابلة الجولة ال14 من البطولة التي كانت مقررة لليوم الموالي والتي فاز فيها الفريق على نادي صدوق بثلاثة أشواط لصفر(3-0).
وأعتبر السيد عاشوري أن فوز فريقه بهذه المقابلة, ينم عن استعداداته الطيبة و عن قدرته على تحقيق مشاركة طيبة في هذ المونديال الذي تسجل فيه الفرق الجزائرية أول مشاركة لها "مستطردا" أن هذه المعطيات تعطينا دفعا إضافيا من اجل تحقيق أحسن نتيجة ممكنة ولما لا بلوغ الدور الثاني من المنافسة".
وبهذا الخصوص أضاف مدرب التشكيلة العاصمية :" ان نتيجة المقابلتين الأولين اللتين تجمعا فريقه بكل من فريق البلد المضيف نادي فيليرو زيوريخ  و نادي موليكو أوساسكو البرازيلي , ستكون محددة لبقية مشوار الفريق في المنافسة" موضحا" أن الفرق المنشطة للمنافسة تتمتع بمستوى مرموق خاصة وان اغلب هاته الفرق تضم  في صفوفها لاعبات يتمتعن بخبرة كبيرة , لكننا سنسعى مع هذا لقلب الحسابات و تحقيق نتيجة طيبة".
مونديال الأندية ، الجزائر تسجل أول مشاركة لها في هذا الموعد
سيكون فريق المجمع البترولي مبتورا في هذا الموعد العالمي من خدمات لاعبتين اثنتين شاركتا في البطولة الإفريقية الأخيرة بتونس . ويتعلق الأمر بكل من أسماء جبار و نسرين مروان اللتان ستجتازان في الأيام القليلة المقبلة امتحان شهادة البكالوريا.
وستعوض هاتان اللاعبتان- حسب عاشوري- بكل من اللاعبة سارة بلحوسين اللاعبة السابقة في صفوف المجمع البترولي التي التحقت بأحد الأندية الفرنسية من أجل إكمال دراستها الجامعية و ليليا جناوي اللاعبة الشابة (15 سنة) التي تنشط في فئة الشبلات.
وبخصوص التشكيلة التي ستتنقل إلى زيوريخ لا يزال الشك  قائم بخصوص اللاعبة صافية بوخيمة التي يمكن ان تبقى بالجزائر بسبب التزامها باجتياز الاختبارات بالمعهد العالي للتربية البدينة و ياسمين اودني التي تعاني من إصابة على مستوى الركبة, علما أن المدرب الوطني يتوقع أن تكون هاتان اللاعبتان ضمن صفوف التشكيلة قبل صبيحة يوم يوم  الاثنين تاريخ التنقل إلى سويسرا.
وتنشط هذه المنافسة في طبعتها الثامنة, -بالإضافة إلى المجمع البترولي - من قبل أندية من القارات الاخرى و هي : سيزي سبور و موليكو اوساسكو (البرازيل)  و دينامو كازان (روسيا) و حيساميتسو (اليابان) و الفرق المنظم فوليرو زيوريخ  السويسري.
وستقسم الفرق الستة المشاركة إلى مجموعتين من ثلاث فرق, حيث ستلعب كل مجموعة ثلاث مقابلات في الدور الأول, يتأهل على إثرها صاحبا المركزين الأول و الثاني إلى الدور نصف النهائي فيما يلتقي صاحبا المركز الثالث في كل مجموعة  في مقابلة من أجل تحديد المركزين الخامس و السادس .
وتجدر الإشارة إلى أن الطبعة الأخيرة من هذه المنافسة التي جرت كذلك بزيرويخ (2013), كانت قد أسفرت عن تتويج فريق واكيبانك اسطانبول التركي  الذي فاز في المقابلة النهائية على نادي اونيليفر فوليي البرازيلي ب(3-0).
ومعلوم أن مشاركة المجمع البترولي في هذه المنافسة -لأول مرة في تاريخ الأندية الجزائرية - تأتي عقب تتويجه بكاس إفريقيا للأندية على حساب فريق سجون كينيا ب(3-0) ( 30 -28 و 25 -15 و 25- 9 ) ليضع بذلك حد لسيطرة الفريق الكيني الذي يهيمن على المنافسة منذ 2010 .