دورة الالعاب الآسيوية

دخلت المنتخبات الوطنية للألعاب المشاركة في دورة الالعاب الاسيوية في كوريا الجنوبية، "الآسياد" مرحلة الأمتار الأخيرة من سباقها التحضيري، لخوض المنافسات.
ووفق رسالة الوفد الاعلامي المرافق للبعثة فان كوريا الجنوبية تستضيف البطولة خلال الفترة من التاسع عشر من ايلول الحالي، ولغاية الرابع من تشرين الأول المقبل.
وتغادر الى كوريا غدا النائب الثاني لرئيس البعثة رنا السعيد، للاطمئنان على إنجاز كافة الترتيبات الإدارية المتصلة بإقامة البعثة الأردنية هناك.
وتعد المشاركة الأردنية، الأكبر في تاريخ "الآسياد"، من خلال التواجد في منافسات: كرة القدم (رجال وسيدات)، كرة السلة، التايكواندو (رجال وسيدات)، الكراتيه (رجال وسيدات)، الملاكمة، الترايثلون، الدراجات، الجودو، المصارعة، السكواش، الوشو، رفع الأثقال (رجال وسيدات).
من جهته يحزم المنتخب الوطني لكرة السلة للرجال، حقائبه متوجها عصر غد الأحد إلى الصين، لإقامة معسكر تدريبي، يختتم به برنامج تحضيره الفني للمشاركة في الدورة الآسيوية، ويخوض المنتخب خلال المعسكر، ثلاثة لقاءات تجريبية مع نظيره الصيني.
ويخوض منتخب السلة، منافسات الدورة الآسيوية ضمن المجموعة الرابعة، ويستهل مباراتيه في الدور الأول يوم 23 من الشهر الحالي.
ويغادر وفد المنتخب الوطني للمصارعة يوم غد الأحد، الى مصر، لإقامة معسكر تدريبي في القاهرة لمدة عشرة أيام، لاستكمال تحضيراته الفنية، في ختام برنامج إعداده للدورة الآسيوية.
ويضم وفد منتخب المصارعة: سعد درويش مدربا، واللاعبين: يحيى أبو طبيخ لوزن 98 كغم، إبراهيم عرعر لوزن 59 كغم، عبدالله شاهين لوزن 85 كغم، وهاني المرافي لوزن 130 كغم.
وتفتتح منافسات المصارعة في الدورة الآسيوية يوم 27 ايلول الحالي، وتستمر حتى الأول من تشرين الأول المقبل.
وقال أمين سر اتحاد الجودو جرير القضاة ان منتخب الجودو يواصل استعداداته المكثفة للدورة الآسيوية، من خلال المعسكر التدريبي في الجزائر، بإشراف المدير الفني ياسين السليبي، الذي باشر مهامه مع المنتخب منذ شهرين.
ويشارك منتخب الجودو في الدورة الآسيوية بوفد يضم: المدرب الوطني توفيق السعدي، واللاعبيّن غيث سليمان لوزن تحت 60 كغم، وإبراهيم خلف لوزن تحت 90 كغم.
وتفتتح منافسات الجودو في الدورة، يوم 20 من الشهر الحالي.