بطولة الجمهورية اليمنية للدراجات الهوائية نهاية أيلول

ينظم الاتحاد العام للدراجات الهوائية خلال الفترة 28 سبتمبر حتى الأول من أكتوبر بمحافظة عدن بطولة الجمهورية لمنتخبات المحافظات للفئات " كبار، شباب ، ناشئين " احتفاءا بأعياد الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر .

وأوضح رئيس الاتحاد العام للدراجات الهوائية محمد العيدروس لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن 72 دراجا سيتنافسون على لقب بطولة الجمهورية في عدد من السباقات والمسافات يمثلون منتخبات أمانة العاصمة ومحافظات صنعاء وعدن وتعز والحديدة وذمار وحضرموت الساحل وحضرموت الوادي والضالع ولحج وإب وأبين.

ولفت إلى أن البطولة تأتي في إطار أجندة الاتحاد وبرنامجه الرياضي للعام الجاري .. مشيرا إلى الصعوبات التي يواجهها اتحاد الدراجات الهوائية في تنفيذ برنامجه الرياضي لا سميا ما يتعلق بالأمور المالية التي تقف عائقا أمام تنفيذ البطولات المحلية والمشاركات الخارجية.

من جانبه أشار المشرف الفني لاتحاد الدراجات الهوائية سامي البحيري إلى توجه الاتحاد خلال الفترة الراهنة في توسيع قاعدة اللعبة في أوساط الناشئين والتركيز على لعبة الفردي وتطبيق المسافات القانونية الدولية المحددة للدراجين الناشئين وتدريبهم عليها بما يفرز منتخب قوي يتدرج من فئة الناشئين مرورا بالشباب والوصول إلى منتخب الكبار.

وذكر أن هذه البطولة تنشيطية هدفها الأساسي تحديد مستوى اللاعبين محليا لا سيما بعد توقف نشاط الاتحاد داخليا وخارجيا نظرا للظروف الصعبة التي يمر بها الوطن بالإضافة إلى أن لعبة الدراجات الهوائية تعتمد في تمارينها على الطرق المفتوحة ما بين المحافظات ".

و لفت إلى أن دراجي فئة الكبار سيخوضون السباق في فردي عام مسافة 70 كم وفردي ضد الساعة 30 كم فيما تتنافس فئة الشباب في الفردي العام لمسافة 60 كم وفردي ضد الساعة مسافة 20 كم ، وفئة الناشئين فردي عام مسافة 40 كم وفردي ضد الساعة 10 كم.

وعبر المشرف الفني لاتحاد الدراجات الهوائية عن أسفه لتأخر تدشين الموسم الرياضي للعبة وتنفيذ خطة النشاط الداخلي بالشكل المدروس نظرا للعوائق المالية التي تواجه الاتحاد وعدم توفير الإمكانيات اللازمة لتنفيذ الأنشطة ورفع مستوى أداء اللاعبين داخليا للمنافسة خارجيا.