الاكاديمية الاولمبية القطرية

اختتم وفد اللجنة الاولمبية القطرية برئاسة سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن ال ثانى الأمين العام للجنة الاولمبية القطرية رئيس الاكاديمية الاولمبية القطرية اليوم مشاركته في افتتاح الدورة الدولية 54 للأكاديمية الأولمبية الدولية للمشاركين الشباب المقامة حاليا في مدينة اولمبيا على هامش الملتقى السنوي التي تنظمه الاكاديمية الاولمبية الدولية تحت شعار "القيم الأولمبية: احترام التنوع ".
ويحضر الملتقى مشاركون من جميع بلدان العالم لتبادل الخبرات واكتساب خبرات جديدة في مهد الحركة الاولمبية بمدينة اولمبيا اليونانية .
ووقع سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن ال ثانى على اتفاقية تفاهم وتعاون بين الاكاديمية الاولمبية القطرية والاكاديمية الاولمبية الدولية لتعزيز أنشطة العمل الاكاديمى والتعليمى الاولمبى .
وتتمثل أوجه التعاون في مشاركة موظفين من اللجنة الأولمبية القطرية أو الأكاديمية القطرية في أنشطة الأكاديمية الأولمبية الدولية خاصة البرامج التربوية والندوة الدولية السنوية عن الدراسات الأولمبية لأصحاب الشهادات العليا والاجتماعات الدولية للمربين والموظفين من المؤسسات العليا للتربية البدنية والمشاركين الشبان وبرنامج ماجستير الدراسات الأولمبية والتربية الأولمبية، وتنظيم الأحداث الأولمبية .
كما تتضمن الاتفاقية أنشطة أخرى تابعة للأكاديمية الأولمبية الدولية تشمل تقديم الدعم في البرامج الأكاديمية والتنموية الرياضية الوطنية للرياضات ومستشاري التربية ومركز الأبحاث التابع للأكاديمية الأولمبية القطرية والاستفادة من الكفاءات بالاولمبية الدولية من خلال توظيف متدربين داخليين ومتخرجين جدد تابعين للبرامج والندوات والورشات التي تشرف عليها.
واكدت الاتفاقية على التزام الأكاديمية الدولية بإنتاج وتوزيع الأبحاث الأكاديمية بغرض الاستخدام في إطار التربية الأولمبية بشتى أنحاء العالم ، وتوفير المصادر العلمية للاكاديمية الاولمبية الدولية لصالح اللجنة الأولمبية القطرية في أحداث وندوات خاصة يتم التوافق بشأنها طبقا لاتفاقية مستقبلية بين الطرفين على تبادل المعلومات القيمة وبيانات التواصل والتوجهات المتعلقة بمسائل التربية الأولمبية في أوروبا وفي منطقة الخليج العربية.
وقام سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن ال ثانى باعتباره ضيف شرف الملتقى الاولمبى بالقاء كلمة بمركز المؤتمرات الاولمبية بحضور رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، الدكتور توماس باخ و رئيس الأكاديمية الأولمبية الدولية ايدوروس كويفيلوس الأمين العام للجنة الدولية للألعاب المتوسطية رئيس الأكاديمية الأولمبية الوطنية في اليونان، بالاضافة الى الوفد القطرى .