فاعليات مهرجان دبي

 توج القارب " إقلاع " لمالكه النوخذة عمر عبدالله المرزوقي بلقب سباق البوانيش الشراعية الذي أقيم أمس ضمن فعاليات مهرجان الغربية للرياضات المائية بمشاركة 50 قاربا وأكثر من 300 بحار.

كما توج القارب " داحس " لمالكه حمدان سعيد جابر بلقب سباق جنانه للقوارب الشراعية فئة 22 قدم الذي شهد مشاركة 80 قاربا وبلغت مسافته 10 كيلو مترات .

وأشار عبيد خلفان المزروعي مدير مهرجان الغربية للرياضات المائية - الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية - إلى أن هذا الدورة شهدت الكثير من الفعاليات التراثية الجديدة التي تصب في مصلحة التعريف بما تمتلكه دولة الإمارات من كنوز تراثية أصيلة وجذور ضاربة في العمق التاريخي .

ولفت إلى أن المهرجان - الذي يعد فرصة مميزة لتعريف الجاليات بالمنطقة الغربية والترويج لها - استطاع أن يستقطب العديد من الجنسيات الأجنبية بالإضافة إلى المواطنين في كل عام إذ شارك في مسابقات هذه الدورة الآلاف من البحارين والمتسابقين .

من جهته أشار ماجد عتيق المهيري المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت إلى أهمية المهرجان في توجيه أنظار الجماهير والزوار إلى المنطقة الغربية وطبيعتها الخلابة المازجة بين البحر والصحراء إلى جانب خلق حالة من التفاعل والتواصل .. مشيدا بالنجاح الذي يحققه المهرجان عاما بع عام .

واسفرت نتائج سباق البوانيش الشراعية عن فوز القارب "سالك" لمالكه السردال مارين ويقوده النوخذة حمد سعيد جمعة الفلاسي بالمركز الثاني في حين كان المركز الثالث من نصيب القارب "العديد" لمالكه محمد راشد الرميثي ويقوده النوخذة راشد محمد راشد الرميثي.

أما سباق جنانه للقوارب الشراعية فئة 22 قدم فقد حل في المركز الثاني القارب " إنذار" والذي يملكه ويقوده النوخذة يوسف أحمد محمد الحمادي في حين كان المركز الثالث من نصيب قارب "طوفان" لمالكه محمد أحمد جابر ويقوده النوخذة أحمد سعيد سالم الرميثي.