سلطان بن شخبوط

كرم الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط ال نهيان رئيس الاتحاد الاسيوي للشطرنج في ختام زيارته الى ماليزيا أبو الشطرنج الماليزي " داتو تان " 88 عاما النائب السابق لرئيس الاتحاد الدولي للشطرنج عن قارة سيا 1978 1982 والذي نجح في إنجاز عدة مشاريع عقارية هائلة للشباب والعائلات متوسطة الدخل بأسعار قليلة التكاليف وذلك في سبعينيات القرن الماضي.
زمنح الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان جائزة أوسكار التميز الأسيوي التقديرية الى " داتو تان " عن مجمل أعماله ومساهماته في خدمة الشطرنج الأسيوي وبصفته أبو الشطرنج الماليزي .
وكان الاتحاد الدولي للشطرنج قد إختار " داتو تان " ضمن 20 شخصية بارزة على مستوى العالم ليمنحهم لقب قائد فيلق الأساتذة الكبار في الشطرنج.
وتوجه " داتو تان " بالشكر والإمتنان إلى الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان تقديرا لمنحه جائزة أوسكار التميز الأسيوي عن مجمل مساهماته في خدمة الشطرنج الأسيوي .. مؤكدا أنه يتابع بإعجاب شديد مبادرات وإنجازات الشيخ سلطان وقيادته الرائعة للشطرنج الأسيوي خلال السنوات الثماني الماضية وتمنى له التوفيق في مواصلة الارتقاء بالشطرنج الأسيوي خلال الفترة القادمة.
من جانبه اكد هشام الطاهر الامين العام للاتحاد الاسيوي للشطرنج أن الماليزي " داتو تان " هو أحد رموز الشطرنج الأسيوي وله مساهمات عديدة في خدمة ونشر الشطرنج الأسيوي ولهذا إستحق الجائزة التي منحه إياها الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان.