بطولة الجمهورية للدراجات


تنطلق غدا الجمعة بطولة الجمهورية للدراجات للثلاث الفئات (كبار- شباب – ناشئين ) التي ينظمها الاتحاد العام للدراجات الهوائية في مدينة البريقة محافظة عدن على مدى ثلاثة أيام بمشاركة (صنعاء– عدن-تعز- لحج- أبين – حضرموت الساحل –حضرموت الوادي – ذمار- إب – الحديدة – الضالع و أمانة العاصمة ).
وأوضح الأمين العام المساعد للاتحاد العام للدراجات الهوائية مدير البطولة علي السواري لوكالة الأنباء اليمنية/سبأ/ أن البطولة تأتي في اطار احتفالات شعبنا بأعياد الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر و30 نوفمبر و ضمن خطة الاتحاد للعام الحالي ..
مشيرا الى أن البطولة ستقام لفئة الكبار في مسافة 70 كلم فردي عام و35 فردي ضد الساعة، في حين سيتنافس الشباب على مسافة 70 كلم فردي عام و25 كلم فردي ضد الساعة والناشئين في مسافة 40 كلم فردي عام و20 كلم فردي ضد الساعة.
وتجرى منافسات اليوم الأول للبطولة بمسافة (70) كيلومتراً من كورنيش البرقية وحتى جولة كالتكس بالمنصورة والعودة ومنافسات اليوم الثاني ستكون بمسافة 50 كيلو متراً من كورنيش البريقة حتى كابوتا والعودة ومنافسات اليوم الثالث بمسافة (20) كيلومتراً من كورنيش البريقة إلى مدينة الشعب .
و لفت السواري بأن البطولة ستفرز عدد من الدراجين في مختلف الفئات العمرية حيث سيتم إدراجهم ضمن معسكرات تدريبية قادمة في إطار استعداد المنتخبات الوطنية للاستحقاقات الخارجية .