الوزير محمد المدهون

وضع وزير الشباب والرياضة في غزة محمد المدهون، وممثل رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة أحمد أبو راس، ومدير مؤسسة أمواج الإعلامية الرياضية عبد السلام هنية الاثنين حجر الأساس لإعادة بناء ملعب فلسطين المعشب غرب مدينة غزة والذي دمره الاحتلال الإسرائيلي في الحرب الأخيرة على قطاع غزة.
وتحدث المدهون في كلمته عن المواقف السياسية لدولة قطر التي دعمت القضية الفلسطينية على مدار عقود من الزمن وما زالت، مشدداً على أن هذه المواقف نابعة من غيرتها على القضايا العربية والإسلامية، لافتاً إلى أن مواقف الأمير الحالي لقطر تميم بن حمد أل خليفة تأتي في سياق الانسجام التام مع سياسة والده المناصرة للشعب والقضية الفلسطينية.
وزير الشباب والرياضة في غزة محمد المدهون
ودعا المدهون الدول العربية للسير على خطى قطر في دعم صمود الشعب الفلسطيني ومؤازرته حتى نيل حقوقه المشروعة، والعمل الفوري على رفع الحصار عن قطاع غزة وإنقاذ أهله الصامدين من أنياب الحصار والمعاناة التي تنهشه منذ ما يقرب من 8 سنوات، وتطوير القطاع الرياضي والبنية التحتية.
وشكر اللجنة القطرية على جهودها التي تبذلها لإعادة إعمار القطاع من خلال رزمة المشاريع القطرية وتخصيص جزء منها للرياضة، منوهاً إلى أن البناء والإعمار من أهم الأعمال المتعلقة بالمشروع الوطني الفلسطيني، مشيراً إلى أن المشاريع القطرية تساهم في دعم صمود الشعب الفلسطيني وتعزز اقتصاده المقاوم في ظل الحصار الظالم التي تفرضه "إسرائيل" على القطاع.
ووجه المدهون التحية للسفير محمد العمادي على دوره الكبير ولرئيس الاتحاد القطري لكرة القدم حمد بن خليفة، ولعبد السلام هنية على دوره في الوصول إلى مشروع إعادة بناء ملعب فلسطين.
وكشف أن المرحلة الأولى من إعادة تأهيل الملعب تبلغ قيمتها مليون دولار وتشمل بناء مدرج، وتعشيب الملعب، وبناء مرافق الملعب الخاصة.