بطولة سلطان بن زايد للخيل

سطعت الخيول السعودية من جديد في بطولة الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان للمربين العرب لجمال الخيل العربية الأصيلة بمشاركة 354 جوادا مثلت أغلب المرابط والإسطبلات العربية لحصد الألقاب في جميع الفئات السنية.

وحمل لواء التفوق السعودي الجديد، الحصان القادم لساحات الأصالة والجمال "مباهي الخالدية" ابن العالمي والأسطوري "بانديروس" ومن الأم الجميلة "بارعة الخالدية"، الذي يعد من أجمل الخيول التي شاركت في هذه المسابقة المهمة على الرغم من أنها التجربة الأولى له على المستوى الدولي، إلا أنه استطاع لفت انتباه الحكام والحضور لجماله العربي الأصيل، لتثبت "إسطبلات الخالدية" أنها مصنع الخيل الأصايل على مدى الأزمان، وجاء الحصان الإماراتي ياس الهواجر في المركز الثاني محققا الميدالية الفضية.

وانتزعت الفرس السعودية الذهبية تهاني الخالدية وسام التفوق على الأفراس الخليجية والعربية بجمالها الأخاذ الذي منحها المركز الأول ولقب ذهبية الأفراس المنتجة عربيا لعام 2015 للمربين العرب، وحلت فرس مربط دبي رهيدا في مركز الوصافة.

وتواصلت الإنجازات السعودية بتحقيق الذهب العربي وهذه المرة بواسطة إسطبلات المحمدية التي قدمت الواعدة "سما أي أم" التي تفوقت على فئة المهرات العربيات عمر عام واحد، بعد منافسة قوية مع المهرة الإماراتية "شيرين" العائدة لمربط دبي التي اكتفت بالوصافة والميدالية الفضية.