دورة ألعاب الفروسية في نورماندي

 يستعد منتخبا قطر لقفز الحواجز وقوة التحمل للمشاركة في دورة العاب الفروسية العالمية التي تبدأ في مدينة نورماندي الفرنسية بعد غد / الثلاثاء / وتستمر حتى السابع من سبتمبر المقبل .
وتقام الدورة مرة كل 4 سنوات ، وتشبه دورة الالعاب الاولمبية لكن على مستوى الفروسية فقط ، حيث تقام بها جميع منافسات الفروسية ، وتشارك قطر بمسابقتي قفز الحواجز والتحمل .
ويضم منتخب قوة التحمل الفرسان سمو الشيخ عبدالله بن خليفة آل ثاني و فالح بوغنيم ، وخالد سند النعيمى، وحسن طاحوس النعيمي ، وعبدالرحمن السليطين ، وفى الاحتياط الفارسان عطا محمدو سلطان الشامسي .
بينما يضم منتخب قفز الحواجز الفرسان باسم حسن سيف ، وعلي بن خالد أل ثاني ، وحمد علي العطية ، وخالد العمادي ، والفارس الاحتياطى فالح العجمي.ويرأس الوفد القطري الى الدورة حمد عبد الرحمن العطية رئيس اتحاد الفروسية . 
وتشهد البطولة مشاركة ابرز الفرسان على مستوى العالم ، وتعد نتائجها مؤهلة الى نهائيات قفز الحواجز والتحمل في دورة الالعاب الاولمبية القادمة في ريو دي جانيرو بالبرازيل . 
ويأمل منتخب قوة التحمل بقيادة سمو الشيخ عبد الله بن خليفة آل ثاني ان يكون الفوز من نصيبه خاصة وان المنتخب شارك في اكثر من سباق، وتأهل عن جدارة الى دورة العاب الفروسية في نورماندي .
أما منتخب قفز الحواجز فقد قطع خطوات كبيرة الى الامام في المشاركات الاخيرة بدليل نجاح الفارس باسم حسن سيف في ان يكون من بين اوائل الفرسان في بطولة جلوبال تور وايضا الحصول على الجائزة الكبرى بإحدى جولات هذا العام وهو الانجاز الاول من نوعه على مستوى الفروسية القطرية .