بطولة الوفاء لزايد للشطرنج السريع

بدأت مساء أمس منافسات " بطولة الوفاء لزايد للشطرنج السريع " التي ينظمها نادي دبي للشطرنج والثقافة سنويا خلال شهر رمضان تقديرا وعرفانا للمغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس الدولة.
يشارك في المنافسات التي تستمر خمسة أيام ../ 146/ لاعبا ولاعبة يمثلون / 21 / دولة من آسيا وأفريقيا وأوروبا.
حضر حفل الافتتاح..سعادة إبراهيم محمد البناي رئيس الاتحاد العربي للشطرنج رئيس نادي دبي للشطرنج والثقافة وسعادة جمال المدفع الأمين العام لاتحاد الإمارات للشطرنج وسعادة أحمد خليفة آل ثاني نائب رئيس مجلس إدارة نادي دبي للشطرنج والثقافة وأعضاء مجلس إدارة النادي ورؤساء أندية الجالية في الدولة.
وافتتح البطولة على الطاولة الأولى كل من رئيس الاتحاد العربي للشطرنج والأمين العام لاتحاد الإمارات للشطرنج ونائب رئيس مجلس إدارة نادي دبي للشطرنج والثقافة .
وفي جولات يوم الافتتاح من البطولة فاز المصنف الأول الهولندي ايفان سوكولوف على الإماراتيين عمر محمد الطاهر وأحمد فايز.. بينما فاز الاسباني فيكتور موسكالينكو على الإماراتي سلطان فريد ولاتيب تميز من جنوب أفريقيا.. فيما فاز الاستاذ الدولي الكبير الأذربيجاني إلمر ماجيراموف على سيف العلماء ووليد أنور وفاز الاستاذ الدولي المصري فؤاد الطاهر على كل من شيماء نعمان وعبدالله عبدالوهاب.
وتعثر حامل اللقب طلال حلواني في يوم الافتتاح بخسارته في الجولة الثانية من الهندي أنيوسويد ساسيكومار .. فيما خسر لاعب منتخبنا الوطني سالم عبدالرحمن المصنف الثاني في البطولة من الناشئ إبراهيم سلطان .
وفي نهاية اليوم الأول تساوى برصيد نقطتين / 36 / لاعبا يتقدمهم المصنف الأول الهولندي ايفان سوكولوف والاسباني فيكتور موسكالينكو والأذربيجاني إلمر ماجيراموف والمصري فؤاد الطاهر والأوكراني ديميتري كوماروف.