اللجنة الأولمبية العراقية

أكد رئيس اللجنة الأولمبية العراقية رعد حمودي أنه لن يسمح للاتحادات الرياضية بالمشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو المقرره في آب/أغسطس المقبل عبر البطاقة المجانية.

وشدد حمودي خلال استقباله الملاكم وحيد عبد الرضا ، ورئيس اتحاد الملاكمة بشار مصطفى والجهاز التدريبي في مقر اللجنة الأولمبية بأنه لن يسمح بأن تكون مشاركات العراق في الأولمبياد عبر البطاقة المجانية ،  لأن هذا النهج اصبح من الماضي ، وعلى الرياضيين التأهل الى الاولمبياد بقوتهم وذراعهم ، وليس بالبطاقة المجانية ، لان ذلك السيناريو لا يليق بسمعة الرياضة العراقية ، ولا بالدعم المقدم للرياضة العراقية .

وطالب حمودي جميع الاتحادات الرياضية بأن تكون فيما بينها حالة من التنافس الرياضي ، الذي يكشف أو يوضح الأسباب الحقيقية التي أدت إلى تأهل رياضي في هذا الاتحاد ، وعدم تأهل الرياضي في اتحاد آخر ، على الرغم من أن الدعم الذي تبديه اللجنة الأولمبية لجميع الاتحادات هو على مسافة واحدة .

وكان الملاكم العراقي وحيد عبد الرضا احرز الميدالية البرونزية لوزن (75 كجم) في منافسات بطولة العالم التي جرت في اذربيجان ، وخطف بطاقة التأهل الرسمية لاولمبياد البرازيل .

وتأهل عدد من الرياضيون العراقيون لاولمبياد ريودي جانيرو اغسطس/آب المقبل وهم : محمد رياض بالتجديف ، وحسين علي بالجودو ، وسلوان جاسم برفع الاثقال ، والملاكم العراقي وحيد عبد الرضا ، والمنتخب الأولمبي لكرة القدم.