أحمد بن حمدان يتصدَّر سباق "الكايد سيرف"

فاز رئيس لجنة الإمارات لسباق "الكايد سيرف"، الشيخ أحمد بن حمدان بن محمد آل نهيان، بالمركز الأول في سباق القدرة لـ"الكايد سيرف، في فئة المواطنين والأجانب، الذي انطلق
الخميس، من جزيرة جنانة، قبالة شاطىء المرفا، ضمن مهرجان المنطقة الغربية، للرياضات المائية، والذي ينظم تحت رعاية ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان.
شارك في السباق 35 متسابقا في 3 فئات هي "السيدات"، و"الناشئين"، و"المواطنين والأجانب"، وذلك لمسافة 10 كيلومترات حتي نقطة النهاية في شاطئ المرفأ حيث قطع أحمد بن حمدان المسافة في ساعة و25 دقيقة، في حين قطعها المتسابق الأخير في ساعتين و10 دقائق.
وأكد أحمد بن حمدان أنه أول مواطن يمارس رياضة "الكايد سيرف" في الإمارات، منذ عام 2001، حيث أسس لجنة مسابقة "الكايد سيرف" بهدف دعم الرياضيين من المواطنين الراغبين في ممارسة هذه الرياضة، وقال إن اللعبة شهدت إقبالا كبيرًا من الشباب المتحمسين للرياضة.
وأوضح أن الجوائز في الدورة الحالية مضاعفة، لتحفيز الرياضيين لأن عددًا منهم يعتمدون على أنفسهم، والدعم يشجعهم على ممارسة هواياتهم ورياضة "الكايد سيرف".
وأشار الى أن السباق بدأ في جو عادي وبعد قطع مسافة عددة كيلومترات تغير الجو، وزادت حدة الرياح ،ما شكل صعوبة شديدة على المتسابقين، لافتًا إلى أن مشاركته في السباق كانت تشجيعًا للشباب وتحفيزًا لهم، معربًا عن تميز لجنة التحكيم.
شهد السباق رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، محمد خلف المزروعي، ومدير المهرجان، عبيد خلفان المزروعي.