دوري الإمارات لهوكي الجليد

انطلقت أمس تحت اشراف اتحاد الامارات للرياضات الجليدية وبتنظيم نادي ابوظبي للرياضات الجليدية وبدعم مجلس ابوظبي الرياضي منافسات النسخة الخامسة لدوري الامارات لهوكي الجليد لموسم 2014-2015 بمشاركة ستة فرق هي فريق أبوظبي ستورمز و ذيبز العين و فايبرز وجمال دبي والعقارب ووايت بيرز.

ويقام دوري الامارات لهوكي الجليد بنسخته الخامسة بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها المواسم الأربعة الماضية التي فازت بلقبها كل من العين فايبرز وستورمز مرتين وجمال دبي مرة واحدة.

وتقام البطولة في إطار الخطة المعتمدة لأجندة النشاطات والمسابقات الرياضية التي اعتمدها النادي للموسم الجديد بهدف نشر وتوسيع قاعدة رياضة هوكي الجليد والعمل على تعزيز النجاحات التي حققتها في المواسم الماضية ودعم مسيرة اللعبة ورياضيها نحو تحقيق الأهداف والتطلعات المنشودة.

وأسفرت نتائج الجولة الأولى عن فوز فريق ذيبز على وايت بيرز بنتيجة 4-2 وتعرض حامل اللقب ستورمز الى خسارة كبيرة في افتتاحية مشواره بالنسخة الخامسة على يد فريق العقارب بنتيجة 5-0 .

وقال سعادة هامل القبيسي نائب رئيس اتحاد الامارات للرياضات الجليدية ان تواصل دوري الامارات لهوكي الجليد للعام الخامس على التوالي يؤكد حجم المساعي الكبيرة والدعم اللامحدود لإنجاح مسيرة اللعبة وتحقيق التقدم والازدهار نحو مزيد من الانجازات والنجاحات في الاستحقاقات المحلية والخارجية.. مشيرا الى ان المواسم الماضية رسخت عوامل النجاح لنظام بطولة الدوري التي شارك فيها خمسة فرق ساهمت بإثراء البطولة من النواحي الفنية والتكتيكية ومنحت البطولة زخما فنيا عاليا الأمر الذي أسهم باكتشاف العديد من اللاعبين ذوي القدرات والإمكانيات العالية والتي تؤهلهم لحجز مقاعدهم مع المنتخب الوطني.

وأضاف ان اتحاد اللعبة وجد من دوري هوكي الجليد رافدا ومنبعا لتكريس محاور وخطوات النهوض والتقدم بجميع أروقة اللعبة ولدعم المنتخب الوطني..

مؤكدا ان هذا المشروع الهادف الذي يقدمه نادي ابوظبي للرياضات الجليدية سيسهم في الارتقاء باللعبة نحو آفاق أوسع واكبر.

من جانبه أعرب سعادة حمد الشرياني المدير التنفيذي لنادي ابوظبي للرياضات الجليدية عن ثقته الكبيرة بنجاح النسخة الخامسة من دوري هوكي الجليد للخطوات التنظيمية الكبيرة التي قطعها النادي والتي يسعى من خلالها إلى ترجمة أجندته الموسمية المتوافقة مع الخطة الاستراتيجية للنادي والتي توصي بتوسيع قاعدة اللعبة والعمل على تحقيق تطلعات رياضيي هوكي الجليد الذين ثبتوا قواعد نجاح اللعبة.. مؤكدا ان النادي يسعى من خلال إقامة دوري هوكي الجليد إلى تحقيق مكتسبات جديدة تكفل التواصل بدعم مسيرة اللعبة .