منافسات المحالبة

بدأت امس منافسات ( المحالبة ) ضمن مهرجان ظفار الثاني للمزاينة المحالبة وذلك بمشاركة 400 ناقة بزيادة 200 ناقة عن العام الماضي ، حيث تم امس حلب الابل للمرة الاولى في الساعة الخامسة والنصف عصرا ، وسيتم حلبهن مرة اخرى والوزن اليوم ليتم جمع ما تم حلبه من كميات ووزنه ومن ثم حساب الكميات .
وقد توزعت عدة لجان على العزب التي شاركت بالمسابقة حيث وزعت فرق من اللجان لمراقبة عملية الحلب ومن ثم فرق لمتابعة ومراقبة الوزن واخرى للتسجيل .
وحول مسابقة المحالبة قال مسلم بن بخيت المهري : لقد شاركنا للمرة الثانية بالمهرجان العام الماضي وهذا العام اضافة الى مسابقات اخرى اقيمت بمحافظة ظفار ، واشاد المهري بالتنظيم واللجان المنظمة وقال ان هذا المهرجان اسعدنا ويعتبر دعما لملاك ابل المحالبة حيث تعتبر الجوائز مناسبة وهي حافز لنا للعناية بهذه السلالات المعروفه بانتاجها الوفير من الحليب .
واوضح المهري ان ابل محافظة ظفار تتميز بوفر الحليب وتعتب متميزه بهذا الشي الامر الذي يشجعنا على المشاركة بشكل دائم بالمسابقة .
واكد المهري ان الجهود التي تبذلها اللجنة المنظمة كبيرة ولهم منا الشكر والتقدير على هذه الجهود التي يبذلونها للعناية بهذا الموروث الاصيل .
من جانبه قال احمد بن محمد كدينان المهري : لله الحمد الابل التي نملكها ابل انتاج للحليب وهي ابل عمانية اصيلة توارثناها ابا عن جد ، ومشاركتنا بهذه المسابقة تأتي في اطار ابراز هذه الثروة الحيوانية التي نعتز بها وتعتبر بالنسبة لنا موروث حضاري هام يجب الحفاظ عليه .