إنطلاق نهائي العراق للشباب للشطرنج

افتتح محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري عصر امس الاثنين بطولة نهائي العراق للشباب بلعبة الشطرنج التي اقيمت على قاعة فندق اور وشاركت فيها ثلاث فئات عمرية من سبع محافظات وسطى وجنوبية.

وقال محافظ ذي قار في حفل افتتاح البطولة الذي حضره رئيس اتحاد الشطرنج العراقي وامين سر اتحاد شطرنج ذي قار وعدد من المسؤولين المحليين ان ” اقامة البطولة في محافظة ذي قار تجسد تطلعات الشباب الرياضي باتجاه تحقيق نتائج متميزة في الفعاليات والبطولات الدولية “.

واشار الى ان البطولة التي تشارك فيها سبع محافظات معتمدة دوليا في سجلات الاتحاد الدولي لشطرنج وان الفائزين بالبطولة سيمثلون العراق دوليا .

من جانبه قال رئيس اتحاد الشطرنج العراقي عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للشطرنج ظافر عبد الامير ان ” بطولة نهائي العراق للشباب بالشطرنج يشارك فيها 18 لاعبا من خيرة لاعبي العراق بالشطرنج “.

واضاف ان” البطولة تقام وفق النظام السويسري المتضمن تسع جولات ونامل ان يقدم ابطال العراق المشاركين بالبطولة نتائج جيدة في بطول العرب التي ستقام في ابو ظبي خلال شهر كانون الاول المقبل وان يحققون المركز الاول بعد ان حققوا المركز الثاني عربيا بعد مصر”.

وبدوره قال امين سر اتحاد شطرنج ذي قار علي فرحان نصير ان “اتحاد الشطرنج العراقي المركزي وبالتعاون مع اتحاد شطرنج ذي قار اقام بطولة نهائي العراق للشباب وشاركت فيها ثلاث فئات عمرية (16 ، 18 ، 20 عام ) يمثلون سبع محافظات وسطى وجنوبية هي الكوت والبصرة وبغداد وديالى وبابل والديوانية وذي قار.

يذكر ان بطولة نهائي العراق للشباب بلعبة الشطرنج  التي نظمها اتحاد الشطرنج العراقي المركزي بالتعاون مع اتحاد شطرنج ذي قار اقيمت برعاية محافظ ذي قار.(النهاية)