الاتحاد السعودي لكرة اليد

استعد الاتحاد السعودي لكرة اليد لبداية الموسم الجديد بمجموعة من الاحتياطات والتجهيزات ،كما قام بوضع تكاليف الحكام للأسبوعين الأول والثاني من خلال اختيار الطواقم المتميزة لديه مع وضع مراقبين فنيين وإداريين لجميع المباريات ,للرصد الدقيق لمجريات مباريات الدوري وإعطائها الاهتمام اللازم من البداية لوضع تصور عن الفرق ومستوياتها وتوثيق كامل لمجريات المباريات لاعتبارات قد تقتضي الظروف لها مستقبلاً .
وستكون بطولة الدوري الممتاز أولى بطولات الاتحاد الست الرسمية هذا العام والذي سيقام بطريقة الدوري من دورين اعتباراً من يوم الجمعة الموافق 30 من شهر ذو الحجة الجاري بمشاركة عشرة فرق هي الأهلي، النور، الخليج، الوحدة، الترجي، العربي، الابتسام، القادسية، الهدى ,الأنصار .
فيما يتكون دوري الدرجة الأولى من 14 فريقاً قسموا إلى مجموعتين ضمت الأولى كل من مضر و العدالة و الروضة و هجر و العروبة و الرياض وعرعر فيما ضمت المجموعة الثانية فرق الصفا والمحيط و الجزيرة و النجمة و الخويلدية والقارة وحراء .
وسيقام دوري شباب الممتاز بطريقة الدوري من دورين ويضم 9 فرق بعد اعتذار النادي العربي ، فيما سيلعب دوري الناشئين بنفس الطريقة بمشاركة عشرة فرق وستكون بطولة الاتحاد على كأس الأمير سلطان بن فهد هي خامس البطولات وأخيراً بطولة بطولة النخبة على كأس الأمير فيصل بن فهد .
من جانبه أوضح نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد رئيس لجنة المسابقات محمد المنيع أنه تم تعديل مشاركة 4 لاعبين من فئة الناشئين في دوري الشباب اعتباراً من هذا الموسم حيث تم السماح بمشاركة 6 لاعبين من درجة الناشئين مع درجة الشباب ، وذلك لزيادة خبرات لاعبي هذه الفئة بحيث تكون الفرصة متاحة للمتميزين في لعب أكبر عدد ممكن من المباريات والاحتكاك بلاعبين أكبر منهم في الإمكانات الفنية والجسدية .
وعن اعتذار النادي العربي من اللعب في دوري شباب الممتاز أكد المنيع أن اللائحة تنص في حال اعتذار أحد الأندية بعد صدور الجدول أن يلعب الدوري دون هذا الفريق وهو ما حال دون تصعيد أحد الفرق كبديل عنه ، ليعتبر بذلك العربي هابطاً للدرجة الأدنى وسينم رفع ذلك للرئاسة العامة لرعاية الشباب لتطبيق الإجراءات عليه .
وقال المنيع: "سيتوقف الدوري مرتين الأولى للمشاركة في البطولة العربية بالمغرب والتوقف الثاني للمشاركة في بطولة القوات المسلحة ، كما ستنتهي مسابقة الكأس قبل نهاية الدوري بشهرين تقريباً وتحديداً بعد الأسبوع العاشر من الدوري الممتاز ".