سالم عبد الرحمن

أحرز لاعب منتخب الإمارات للشطرنج، الدولي سالم عبد الرحمن، لقب بطولة آسيا للشطرنج رجال وسيدات لسنة 2015، التي اختتمت منافساتها في العين.

وأكد عبدالرحمن بحصوله على المركز الأول وميداليتين ذهبيتين، أحقيته عن جدارة باللقب الآسيوي في البطولة التي نظمها الاتحاد الآسيوي للشطرنج، بمشاركة عدد كبير من لاعبي ولاعبات دول آسياء هي الإمارات، قطر، الكويت، الجزائر، مصر، العراق، الأردن، لبنان، فلسطين، السودان، اليمن، الهند، الصين، والعديد من الدول.

وأشاد رئيس اتحاد الشطرنج، سعيد المقبالي، بالإنجاز الثنائي الذي حققه سالم عبدالرحمن، مؤكداً أن دعم القيادة الرشيدة كان الحافز والسبب الرئيسي في تحقيق هذه الإنجازات.

ونوه المقبالي إلى نجاح البطولة تنظيمياً وفنياً، وثمن جهود اللجنة العليا المنظمة وعلى رأسهم رئيس اللجنة هشام الطاهر، وجهود الكوادر التنظيمية في نادي العين للثقافة والشطرنج، واتحاد الإمارات للشطرنج.

يذكر أن البطولة التي أقيمت تحت رعاية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي في مدينة العين، الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، المؤهلة لكأس العالم، نظمها نادي العين للثقافة والشطرنج بالتعاون مع اتحاد الإمارات للشطرنج، تحت إشراف الاتحاد الآسيوي للعبة.