لعبة الشطرنج

تستضيف دولة الإمارات يومي السابع والثامن من شهر يونيو الجاري أعمال اجتماعات المجلس الرئاسي للجنة الحكام في الاتحاد الدولي للشطرنج.
واعتمد مجلس إدارة اتحاد الإمارات للشطرنج خلال اجتماعه برئاسة سعيد المقبالي رئيس الاتحاد توصية الجهاز الفني للاتحاد استضافة اجتماعات المجلس الرئاسي التي تعقد في قاعة الاجتماعات في نادي دبي للشطرنج والثقافة.
ويمثل دولة الإمارات الحكم الدولي مهدي عبدالرحيم المدير الفني للاتحاد بصفته عضوا ومستشارا للجنة الحكام في الاتحاد الدولي للشطرنج.
وتعقد الاجتماعات حسب روزنامة الاتحاد الدولي مرتين في العام الأولى خلال شهر يونيو والثانية على هامش أعمال الكونجرس الدولي الذي يعقد تزامنا مع الأولمبياد العالمي لفرق الشطرنج في النرويج خلال شهر أغسطس المقبل.
ويضم المجلس الرئاسي للجنة الحكام " البورد " خمس أعضاء برئاسة الحكم الدولي " اليوناني " بانغيوتيس نيكلوبولوس وثلاثة مستشارين وهم الألماني كلاوسه دفينتر والنمساوي استوفينبول ويرنر و الإماراتي مهدي عبدالرحيم إضافة الى عضو وسكرتير اللجنة البلجيكي ديرك ريدر.
وقال ممثل الإمارات مهدي عبدالرحيم إن جدول أعمال الاجتماع يناقش العديد من الموضوعات الخاصة بالحكام على مستوى العالم فيما سيتخذ من خلاله قرارات وتوصيات مرفوعة إلى المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي في اجتماع الكونجرس المقبل..الدورات التحكيمية وتقارير ورش العمل التي أقيمت خلال الفترة الماضية واعتماد قوائم المحاضرين الجدد والألقاب الدولية للحكام بمختلف درجاتها بجانب متطلبات الحصول على الشارة الدولية واعتماد تصانيف الحكام حسب درجاتهم.
كما يتم مناقشة المقترحات المقدمة حول ظاهرة الغش والسيطرة عليها وبحث الرسائل الواردة من الاتحادات الوطنية.
ويحضر الجلسة الافتتاحية جمال المدفع أمين عام اتحاد الإمارات للشطرنج وخليفة الخوري رئيس لجنة الحكام في الجهاز الفني للاتحاد.