الدكتور حسن مصطفى

قال الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد ، في المؤتمر الصحفي الذي اعقب سحب قرعة بطولة العالم 2015 ، انه عندما تم منح دولة قطر استضافة هذه البطولة "كان الاتحاد الدولي يثق في مقدرتها على انجاح البطولة ". 
واضاف ان الاتحاد الدولي يعمل يدا بيد مع اللجة المنظمة من اجل اخراج البطولة في افضل شكل . وقال " ان اللجنة المنظمة تعمل بجد من أجل انهاء المنشآت وهي تسبق الجدول الزمني المحدد" . 
واكد ان الاعمال ستنتهي قبل الفترة المحددة لها ،وان وفدا من الاتحاد الدولي سيزور قطر في الشهر المقبل للوقوف على جاهزية المنشآت . 
وبدوره قال الدكتور ثاني الكواري مدير البطولة ان المنشآت التي تم تشييدها ستكون جاهزة قبل انطلاق البطولة بفترة ، وان الاتحاد الدولي قام بزيارات للمنشآت التى نالت رضا الجميع وان جزءا منها سيتم تسليمه في الايام المقبلة وستتم تجربتها في بطولات قادمة قبل انطلاق بطولة العالم في يناير 2015 . 
وأضاف ان ميزانية البطولة يتم تمويلها من الدولة وان العائد المتوقع سيتم التبرع به الى اطفال العالم المعاقين واصحاب الاصابات الرياضية ، وان طموح قطر ليس كأس العالم لكرة اليد ولكن استضافة بطولات اخرى بجانب استضافة الاولمبياد وأن المنشآت " ستكون ارثا لكل الرياضات" . 
ومن جانبه قال احمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد ان القرعة اسفرت عن مجموعات متوازنة وان الاتحاد القطري اختار المجموعة الاولى لحسابات محددة تطمح للوصول الى المركزين الاول او الثاني ونظرنا الى ما بعد دور المجموعات ومن يمكن ان نقابله في المرحلة الثانية وكان ذلك بعد نقاش مع مدرب المنتخب .