رالي أبوظبي الصحراوي

أكمل بطل الراليات السعودي يزيد الراجحي سلسلة نتائجه الجيدة للعام 2015 إذ تمكّن من تحقيق المركز الرابع في رالي أبوظبي الصحراوي الذي استضاف الجولة الثانية من كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة (كروس كانتري) المنضوية تحت لواء الاتحاد الدولي للسيارات "فيا".

واستطاع الراجحي برفقة ملاحه الألماني المتخصص في مثل هذا النوع من الراليات تيمو جوتشالك، التغلب على المشكلات التي تعرض لها وأفقدته الكثير من المراكز بعد خسارته لحوالي ساعة من الزمن، والعودة بقوة لينهي مشاركته الأولى في البطولة العالمية لهذا العام في المركز الرابع ضمن الترتيب العام خلف مقود سيارة تويوتا هايلوكس من تحضير فريق أوفر درايف البلجيكي.

وقال الراجحي "الحمد لله أنهيت الرالي في المركز الرابع مع العلم أنني خسرت أكثر من ساعة في بداية الرالي إثر تعرضنا لعطل ميكانيكي، الأمر الذي أدى إلى تراجعنا إلى المركز الـ23".

وأوضح الراجحي أن القرار الأسهل بالنسبة إليه كان يقضي بالانسحاب والمحافظة على سيارته للأحداث المقبلة، إلا أنه آثر إكمال الرالي لما فيه فائدة من حيث تطوير مهاراته القيادية وتحسين مستواه في هذه النوعية من الراليات التي لا تعد تخصصه الأساسي.

وأضاف "بعد خسارة الكثير من الوقت لم ننسحب من الرالي لحرصنا على تحقيق أقصى درجات الاستفادة من التجربة وتعزيز بعض الجوانب من خلال المشاركة، الأمر الذي نسعى إليه في جميع منافساتنا خاصة في بطولة العالم للراليات الصحراوية"