كأس قطر للزوارق السريعة

أعلن الاتحاد القطري للرياضات البحرية (QMSF) بالتعاون مع الجائزة الكبرى لزوارق الـ "أوف شور" (OPGP) التي أبصرت النور مؤخرا، تنظيم العلامة الجديدة لكأس قطر للزوارق السريعة خلال الفترة من الرابع وحتى السابع من تشرين ثاني/فبراير 2015 على كورنيش الدوحة .

وأوضح سعادة الشيخ حسن بن جبر آل ثاني، رئيس الاتحاد القطري للرياضات البحرية، أن الجميع يعلم أن الاتحاد يسعى لتطوير سباقات الزوارق، لافتا إلى أن فكرة كأس قطر ولدت العام الماضي، ولكن لم يتمكن الاتحاد في المرة الأخيرة من استقدام الفرق الأمريكية إلى الدوحة.

وقال الشيخ حسن ، في تصريح صحفي ، إن هذه المرة الصيغة مختلفة جدا وقد وقع الاتحاد مع عدد من الفرق التي ستأتي إلى هنا في فبراير المقبل، لافتا إلى أن البطولة ستكون قائمة بحد ذاتها، وقد حصل الاتحاد القطري على موافقة الاتحاد الدولي للزوارق السريعة (UIM) والاتحاد الأميركي للزوارق السريعة (APBA) على إقامة البطولة.

ورأى رئيس الاتحاد القطري ، أن موافقة الاتحادين الدولي والأمريكي ستخلق اعترافا أكبر بالبطولة في مختلف دول العالم ، معربا عن ثقته أن البطولة ستنمو مستقبلا، كما ستكون فرصة مثالية للمتسابقين في قطر للتنافس جنبا إلى جنب مع متسابقين دوليين.

وأشار الشيخ حسن إلى أن الاتحاد سينظم أيضا في تشرين ثاني/فبراير بطولة فئة الـ "برو" للزوارق المحلية في قطر وللقوارب التركية في مياه منفصلة لفئة الـ 225، إضافة إلى سباقات الـ "جيت سكي"، لافتا إلى ثقته في أن هذه الفئات ستجذب الكثير من للمشاركة فيها.

وأوضح رئيس الاتحاد القطري أن مدة السفر من استراليا إلى قطر على متن الزوارق الشراعية لا تستغرق سوى ثلاثة أسابيع، لذا يأمل الاتحاد أن يرى فرقا أخرى هنا في فبراير المقبل، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن علي النعمة وبيلي مور سيمثلان قطر على متن الزورق الذي يحمل اسم "روح قطر20" في فئة الـ "سوبر كات".