" شطرنج الإمارات " يعتمد المشاركة في عدة منافسات آسيوية

اعتمد مجلس إدارة " اتحاد الإمارات للشطرنج " خلال اجتماعه الدوري أمس..المشاركة في الأولمبياد العالمي للشطرنج في مدينة ترومسو النرويجية خلال الفترة من الأول حتى / 14 / من شهر أغسطس القادم بمشاركة / 180/ دولة..إضافة إلى اعتماد وضع شعار " إكسبو 2020 " على مراسلات الاتحاد كافة اعتزازا وترويجا للإنجاز العالمي للدولة.
ويترأس الوفد المشارك " الأولمبياد العالمي للشطرنج " .. جمال عيسى المدفع الأمين العام وإداري منتخب الرجال سهيل عبدالرحيم وإدارية منتخب الفتيات فوزية عباس وتقرر مخاطبة اللجنة الأولمبية الوطنية لدعم المشاركة .
وأشاد خوري بتأهل لاعب الإمارات الأستاذ الدولي الكبير سالم عبدالرحمن لبطولة كأس العالم الفردية 2015 بعد نتائجه المتميزة في بطولة " آسيا الفردية للرجال " التي اختتمت منافساتها في الشارقة .
وقرر المجلس خلال الاجتماع الذي عقد في مقر الاتحاد في دبي برئاسة عبدالعزيز عبدالله حسين خوري نائب رئيس الاتحاد.. أن يكون تمثيل الاتحاد في اجتماعات الجمعية العمومية للاتحادين الدولي والآسيوي من خلال كل من عبدالعزيز عبدالله حسين خوري وهشام علي الطاهر.
واعتمد المجلس خلال الاجتماع الذي حضره جمال عيسى المدفع وحسين خلفان الشامسي الأمين المالي وهشام علي الطاهر وسهيل عبدالرحيم العوضي رئيس الجهاز الفني..المشاركة في بطولة " آسيا الفردية " للفئات العمرية تحت ست وثمان و/ 10 / و / 12 / سنة في طشقند خلال الفترة من / 21 / حتى / 29 / يونيو بوفد برئاسة حسين خلفان الشامسي الأمين المالي والإدارية فوزية عباس.
وقرر الاتحاد إلزام الأندية بضم ممثلين من الاتحاد في البطولات التي تنظمها الأندية نيابة عن الاتحاد على أن يكون ممثل مختص بالشؤون الإدارية والتنظيمية وممثل مختص بالشؤون الفنية يحدده مجلس الإدارة.
كما قرر مجلس الإدارة مخاطبة الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة لتدارك وإضافة أسماء اللاعبين المستحقين للتكريم من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " بعد أن حققوا إنجازات في بطولة آسيا الفردية لطلاب المدارس المعتمدة رسميا من الاتحادين الدولي والأسيوي حيث سبق للهيئة تكريم اللاعبين الذي حققوا إنجازات في هذه البطولة في العامين الماضيين حيث حصل اللاعبون على لقب " أستاذ الاتحاد الدولي فيدي ماستر" مما يؤكد أن البطولة معتمدة رسميا من الاتحاد الدولي للعبة وليست تابعة لاتحاد الرياضة المدرسية فيما تصدر دعوات المشاركة في البطولة من الاتحاد الآسيوي للعبة .
واطلع مجلس الإدارة على لائحة جائزة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي .. مبديا إهتماما بالمشاركة في هذه الجائزة العالمية وقرر تشكيل لجنة تضم سالم المقبالي رئيس قسم الاستراتيجية ويحيى محمد صالح عضو الجهاز الفني ومهدي عبدالرحيم المدير الفني للاتحاد لبحث المشاركة في جميع الفئات الممكنة للجائزة بجانب مناقشة واعتماد التقارير الإدارية والفنية والمالية الأخرى وسير العمل في الاتحاد.
يذكر أنه سبق للاتحاد ولرياضة الشطرنج الحصول على هذه الجائزة مرتين من خلال اللاعب سالم عبدالرحمن والحكم الدولي سلطان علي الطاهر 2013.