منتخبا قطر والبحرين كرة اليد

اقترب منتخبا قطر والبحرين من تحقيق لقب مسابقة كرة اليد للرجال في دورة الألعاب الآسيوية الـ17 في إنشون بكوريا الجنوبية ، وباتت تفصلهما مباراة واحدة عن إحدى الميداليتين الذهبية والفضية.
ويسير المنتخبان اللذان يشاركان مطلع العام المقبل في كأس العالم بالدوحة على الطريق الصحيح في الأسياد حتى الآن، وحاد عنهما منتخب الإمارات الذي يرافقهما إلى النهائيات العالمية بخروجه من الدور الأول.
وتأهل منتخبا قطر والبحرين إلى نصف نهائي الدورة الاثنين المقبل، وسيلتقي الأول مع إيران، فيما يلتقي الثاني مع كوريا الجنوبية.
وحقق منتخب قطر أمس فوزه الثالث على التوالي في الدورة على نظيره التايواني 29-19 (الشوط الأول 11-11)، بعد أن كان تغلب على الكويت 25-21 وعلى البحرين 28-19 في الدور الأول، ليؤكد سعيه إلى المنافسة على الميدالية الذهبية في هذه الألعاب بعد أن توّج بطلاً لآسيا في البطولة الأخيرة التي أقيمت في البحرين.
وعلى الجانب البحريني، بلغ المنتخب نصف النهائي بفوزه أمس على نظيره الكويتي 26-22، برغم تأخره في الشوط الأول 10-14, فيما خسر أمام قطر في الجولة الأخيرة من الدور الأول وتأهل معها.
وتستضيف قطر نهائيات كأس العالم مطلع العام المقبل، وتمثل فيها القارة الآسيوية مع البحرين وصيفتها وإيران الثالثة والإمارات الرابعة.
ويتأهل الثلاثة الأوائل من البطولة الآسيوية إلى نهائيات المونديال في العادة، لكن بحكم استضافة قطر البطولة وإحرازها اللقب الآسيوي، حصلت الإمارات الرابعة على فرصة المشاركة.
وكانت كوريا الجنوبية قد تغلبت في نهائي أسيا 2010 على إيران في النهائي، فيما حلت اليابان ثالثة ونالت البرونزية.