اتحاد الإمارات للشطرنج

اعتمدت لجنة الحكام في اتحاد الإمارات للشطرنج خلال اجتماعها الاعتيادي .. تسمية الحكام للمسابقة الدولية والمحلية القادمة وتوصية زيارة الأندية الشطرنجية في الدولة.
وتم خلال الاجتماع الذي عقد برئاسة أحمد الخوري رئيس اللجنة وبحضور الحكم الدولي محمد عبدالله محمد عضو وسكرتير لجنة الحكام والحكم الدولي فيصل محمد الحمادي.. إطلاع اللاعبين على التعديلات الجديدة في قانون الشطرنج والتي تم اعتمادها لتطبق في بداية شهر يوليو الجاري وإطلاع إدارات الأندية على خطة اللجنة في استقطاب عدد من اللاعبين الراغبين في دخول سلك التحكيم والذين تنطبق عليهم شروط اللجنة.
وتم الإطلاع على مشاركة حكام الإمارات في بطولة العالم للشطرنج السريع والخاطف وإشادة الإتحاد الدولي بأداء حكام الإمارات وتميزهم في إدارة البطولة والتي لم تشهد أية حالة لإجتماع لجنة الإستئناف.
كما تم خلال الاجتماع مناقشة جاهزية حكام الإمارات والمشاركين في إدارة مباريات أولمبياد الشطرنج الـ 41 والذي سيعقد في مدينة ترومسو النرويجية وهما الحكمان الدوليان فيصل محمد الحمادي ومريم محمد.
وتقدم أعضاء اللجنة بالتهنئة لحصول أربعة حكام على لقب حكم دولي وهم علي حسن آل علي وريم سعيد بوخاطر وهند محمد النعيمي وسلوى هادي مما يعد إنجازا جديدا يضاف إلى إنجازات لعبة الشطرنج.
وأشاد أعضاء اللجنة بدعم سعادة سعيد محمد المقبال رئيس الاتحاد وتوجيهاته المستمرة بإعداد وتطوير الكفاءات وبأن يكون هناك صف ثاني وثالث من الحكام المؤهلين لتحمل المسؤولية وقيادة المسابقات الدولية.