مجلس "دبي الرياضي" يطلق أول بطولة لتنس الشواطئ

أعلن مجلس دبي الرياضي عن إطلاق أول بطولة للعبة تنس الشواطئ، في 31 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري بشاطئ أم سقيم، بالتعاون مع لاعبة التنس الإيطالية السابقة مارانا سانتافيلو، ونادي بيتش تنس مي بدبي، وبيتش تنس كوتسانا، ومجلة سماتش أون ذا ييتش المتخصصة في تنس الشواطئ.
ويشارك في البطولة 4 من أشهر لاعبي تنس الشواطئ، يتقدمهم المصنف الأول الإيطالي ماركو غرافيني، الحاصل على لقب بطولة العالم وأوروبا، إلى جانب مواطنيه المصنف الرابع أليكس مينغوزي، ولوكا كارني صاحب المركز الثامن، وماركو فاسيني الذي يحتل المرتبة.
وتعتبر البطولة هي الأولى في لعبة تنس الشواطئ التي تنظم في الشرق الأوسط، وكانت لعبة تنس الشواطئ بدأت في دبي قبل عامين، عن طريق شركة بيتش مي تنس، والتي قامت بانشاء أول ملعب لتنس الشواطئ بمواصفات الاتحاد الدولي للتنس.
ويسعى مجلس دبي الرياضي في هذه البطولة إلى نشر التنس الشاطئ في دبي، ووضع المدينة كوجهة مفضلة للعبة في روزنامة الاتحاد الدولي للتنس، لاستضافة كبرى بطولات التنس الشاطئية، وتنظيم بطولات محلية بهدف اكشتاف مواهب جديدة يمكن أن تسهم في تطور مستوى اللعبة بالدولة، وتفرز لاعبين قادرين على تمثيل البلاد في البطولات العالمية.