منتخب قطر لشباب اليد

استهل المنتخب القطري ( حامل لقب كأس الامم الاسيوية ) مسيرة دفاعه عن لقبه بفوز مستحق على نظيره الياباني (26 - 18) في أولي مبارياته مساء اليوم ضمن منافسات المجموعة الأولي في بطولة الأمم الآسيوية لكرة اليد للشباب المؤهلة إلى نهائيات كاس العالم في البرازيل 2015 .
وتستمر البطولة التي تستضيفها مدينة تبريز الايرانية حتى الرابع عشر من الشهر الحالي .
وجاءت المباراة قوية ومثيرة من الفريقين في الشوط الأول ، إلا أن لاعبي قطر تفوقوا في الشوط الثاني وتمكنوا من تحقيق أول انتصاراتهم على طريق المنافسة على اللقب والتأهل للمونديال.
وبدأ المنتخب القطري بتشكيل مكون من الحارس رشيد يوسف ومعه كل من اللاعبين : أحمد مديدى، لوكا، علاء الدين بورشيد، أمين ذكار، أحمد صالح .
وتضم مجموعة قطر بجانب اليابان أربعة منتخبات أخرى هي : السعودية ، أوزبكستان ، سوريا ، وعمان ، فيما تضم المجموعة الثانية من البطولة منتخبات الكويت ، العراق، البحرين، كوريا الجنوبية، ماكاو ، وإيران الدولة المضيفة.
ويشار إلى أن قطر تحمل لقب بطولة الأمم الآسيوية لكرة اليد للشباب التي أقيمت في ، بعد فوزها على كوريا الجنوبية (25-22) في المباراة النهائية .
وتلعب البطولة بنظام المجموعتين يتأهل منهما صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة ويتقابل أول المجموعة الأولي مع ثاني المجموعة الثانية، وأول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولي، ويتأهل لنهائيات كأس العالم في البرازيل اصحاب المراكز الثلاثة الأولى في الترتيب العام للبطولة.