موسم بطولة العالم لسباقات 2016 للفورملا 1


كشف منظمو جائزة أستراليا الكبرى اليوم بأن موسم 2016 من بطولة العالم لسباقات - فورمولا 1 - سينطلق في إبريل عوضاً عن منتصف مارس.
وستحتضن حلبة ملبورن وكما جرت العادة السباق الافتتاحي للبطولة وهذه المرة في الثالث من إبريل، وحينها ستكون أستراليا في التوقيت الشتوي، ما يعني أن موعد السباق سيكون أبكر من العادة لكن لم يحدد حتى الآن التوقيت.
وعبر المدير التنفيذي لجائزة أستراليا الكبرى اندرو وستاكوت عن سعادته أن تحتضن ملبورن مرة اخرى الجولة الافتتاحية لبطولة العالم في سباقات فورمولا واحد , وقال: "التوقيت الجديد سيفرض بداية أبكر من العادة للسباق وبإمكان الجمهور أن يتوقع الأنشطة الرائعة نفسها على الحلبة وتسلية تمتد لأربعة أيام خارج الحلبة".
ولم تحتضن أستراليا السباق في إبريل سوى مرة واحدة سابقاً عندما أوكل السباق الافتتاحي للبحرين بسبب تضارب موعده مع ألعاب الكومنولث التي استضافتها ملبورن، وشكل حينها الجولة الثالثة من الموسم.
ولم يكشف الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" عن روزنامة 2016 لكن من المتوقع أن تكون جائزة إيطاليا الكبرى التي تقام على حلبة مونزا، الغائب الأكبر بحسب التلميحات الصادرة عن مالك الحقوق التجارية لبطولة العالم البريطاني بيرني ايكليستون.