ميدالية فضية وبرونزيتان للجزائر في موعد شرم الشيخ في مصر

توج فريق نادي أسفور تقرت بثلاث ميداليات منها فضية واحدة  في البطولة العربية الثالثة لكرة السرعة ودورة الصداقة والسلام  العربي-الاوروبي في ختام المنافستين أمس الثلاثاء بقاعة المؤتمرات لمحافظة شرم الشيخ بمصر.  
وكانت الميدالية الفضية للفريق الذي مثل الجزائر في هذا الموعد من انجاز الرباعي أكرم نسيم كافي وإلياس زرقاني ومختارية خاولة ورفيقة سنيقرة في مسابقة السولو, التي عاد فيها اللقب لمنتخب مصر   بينما نال المنتخب التونسي الميدالية البرونزية.
أما الميداليتين البرونزيين للجزائر فكانتا من إنجاز اللاعبتين خولة مختارية ورفيقة سنيقر في مسابقة الزوجي إناث للبطولة العربية والشاب علاء الدين بن شعبنة في الدورة الثانية لبطولة الصداقة والسلام العربي-الاوروبي.  
وقد سجلت البطولة العربية الثالثة لكرة السرعة (السبيد بول) مشاركة منتخبات الجزائر ومصر وتونس وليبيا واليمن والسودان وجزر القمر وجيبوتي والبحرين ولبنان بالإضافة إلى بلغاريا وتركيا  وسلوفاكيا واليابان.
وعرفت المنافستان سيطرة منتخب مصر الذي شارك بأبطاله العالميين لكنهما سمحتا أيضا لبروز لاعبين ولاعبات شباب ومواهب شابة جديدا سيكون لها مستقبلا واعدا على غرار لاعبي الجزائر ولبنان والسودان واليمن وجزر القمر..الخ.
ولم يخف رئيس فريق أسفور تقرت السيد محمد بركبية رضاه بمردود والنتائج التي تحصل عليها ممثلو الجزائر في الموعدين, قائلا " نحن راضون بمشوار ونتائج لاعبينا الشباب الذين ليس لهم سوى ثلاثة أسابيع من التحضير في رياضة كرة السرعة(...) مشاركتنا كانت على الخصوص من أجل كسب مزيدا من ألخبرة بفضل الاحتكاك مع خيرة لاعبي كرة السرعة والتعود على المستويات القوية الكبيرة".
وبالنسبة لمدرب الفريق السيد محمد رمزي كافي فإن ممثلي الجزائر كانوا الاصغر سنا في الدورتين. وأكد صراحة " هو شرف كبير أن نشرك لاعبين صغار في السن  (13 سنة) مع الاكابر. لم يكن لاعبونا سيئين في المنافستين وكان لهم تمثيلا جيدا من كل الجوانب واكتشفوا اشياء جديدة. بدورنا سنستخلص العبرة والنتائج الضرورية من مشاركتنا. الاكيد أن عملا كبيرا ينتظرنا مستقبلا"  متمنيا أن يتم إشراك اللاعبين الجزائريين في مثل هده المواعيد ألرياضية لأننا نمثل طاقات شبابية لها من الامكانيات والمؤهلات ما يخول لها النجاح في رياضة كرة السرعة الحديثة العهد في الجزائر.
وعلى هامش المنافسات ألرياضية عقدت الاتحادية العربية لرياضة كرة السرعة جلسة عامة عادية بحضور أعضاءها الذين درسوا عدة نقاط لها علاقة وطيدة بتطوير  هذه الرياضة عبر كل الدول بما فيها الدول الافريقية باعتبار أن مصر تترأس الاتحادين العربي والإفريقي.
وسمح الاجتماع لممثلي الدول العربية التطرق مطولا إلى مختلف المشاكل العالقة التي تعيق تعميم وتطوير رياضة كرة السرعة في القارتين العربية والأفريقية قبل الشروع في تنصيب لجان الاتحاد العربي الثمانية .
وتم في الاخير إقرار تنظيم البطولة الافريقية القادمة بالسودان في شهر سبتمبر القادم والبطولة العربية للناشئين بلبنان في شهر أكتوبر 2014  مع إحتمال  إجراء دورة الصداقة والسلام  الثالثة ببلجيكا مع نهاية العام الحالي.