تواصل المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا) استضافة معرض"سلام ميكان" للفنانة التركية كانان داغديلين، والذي يعرض لأول مرة في الشرق الأوسط وقطر، ويستمر حتى 22 فبراير الحالي. وجاءت استضافة الحي الثقافي لمعرض"سلام ميكان" من حرص "كتارا" على تشجيع المثقفين والفنانين وتحفيزهم على المشاركة والمساهمة الفعالة في الحراك الثقافي المتنوع والذي ترجمته من خلال تبنيها وعرضها وتقديمها لإنتاجهم الفني في مباني ومعارض الحي الثقافي. تُركّز داغديلين في أعمالها على قضايا لها علاقة بالتقاليد الثقافية وأصولها الخاصة في عصر العولمة، إذ كثيراً ما تتناول في أعمالها الأشكال والهيئات التي ترتبط بالثقافة التقليدية الماضية وتُعتبر الهندسة المعمارية النقطة المحورية لأعمال الفنانة كانان حيث تستكشف في أعمالها مفاهيم الاستقرار للانتماء الاجتماعي، والنظام الدائم، بمصطلحات لها صلة بالهندسة المعمارية. وبيَّنت "كانان" إنّها تهتم بالظل بالدرجة الأولى في أعمالها إضافةً إلى الموقف الديناميكي والمساحة في المكان. كما تتصف أعمالها بالتميّز لما نلمس فيها من معاني الفضاء واللانهاية وعلاقاتها بالوقت، ويظهر أن اهتمامات داغديلين الأساسية في عملها هي استمرارية الحركة، والتكامل بين المكان والزمان، والجهود المبذولة لتحقيق عدم الجاذبية. ويُعد شكل جسر ليبللوليد 2 المتواجد في الهواء في معرض "كتارا" ثاني أكبر تركيب حيث يضم سرب من "اليعسوب" يهبطون في مكان آخر مباشرة في اللحظة التالية مجسدين بذلك شكلاً وهندسة معمارية أخرى.ليصبح الفراغ داخل هذه الهياكل مهمّاً، لا سيما من حيث العلاقة بين الجزء والكل، حيث يتم إنشاء شكلها من خلال ترتيب مجالات الخزف المعلقة، بعد إعادة تمركز ها وصياغتها، حيث تشكّل هذه الوحدات المعمارية الواقعة في الفضاء الأعمال التي تتجاوز الزمان والمكان، ويُرى من خلالها إلى العلاقات المختلفة مثل البناء والتفكيك، الماضي والحاضر، الافتراضي والحقيقي، لينبثق من عملها لغتها الشعرية الخاصة. كانان داغديلين من مواليد عام 1960 بمدينة إسطنبول، وتعيش حالياً في فيينا و تخرجت من جامعة فيينا للاقتصاد وإدارة الأعمال عام 1986، وتحصلت على درجة الماجستير من جامعة الفنون التطبيقية بفيينا أيضاً عام 1991،و على الرغم من أن التطور التاريخي للكتابة يشكل جزءًا من فكرها وبحوثها، إلا أنها مهتمة كذلك بالعلاقة بين الزمن والذاكرة في الصور الفوتوغرافية.