الكتاب برعاية برعاية مؤسسة خلف أحمد الحبتور

أقيم مساء أمس بدبي حفل إطلاق كتاب " المختصر الفقهي " الصادر عن " كلية الإمام مالك للشريعة والقانون" و"مسجد ومركز الفاروق عمر بن الخطاب " برعاية مؤسسة خلف أحمد الحبتور للأعمال الخيرية .
حضر حفل اطلاق الكتاب - الذي استضافه مجلس خلف أحمد الحبتور الرمضاني في دبي - سعادة خلف الحبتور وسلطان الحبتور رئيس مجلس أمناء مؤسسة خلف أحمد الحبتور وفضيلة الدكتور الشيخ عيسى عبدالله بن مانع الحميري الرئيس التنفيذى لكلية الامام مالك بن أنس للشريعة والقانون والدكتور أحمد عبدالعزيز مدير إدارة الإفتاء بدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري والدكتور حافظ عبدالرحمن خير أستاذ الفقه كلية الإمام مالك للشريعة والقانون بدبي القائم على تحقيق الكتاب والشيخ فارس المصطفى إمام وخطيب مسجد الفاروق عمر بن الخطاب وعدد من شخصيات المجتمع الإماراتي والإعلاميين.
وجرى خلال حفل إطلاق الكتاب جلسة حوارية حول محتويات الكتاب الذي يقع في 10 مجلدات من القطع المتوسط يتكون الجزء الأول من أربعة فصول يتناول الفصل الأول الطهارة ويرصد الثاني الصلاة وتم تخصيص الفصل الثالث والرابع للجنائز والزكاة وتتضمن الاجزاء المتبقية قضايا تشريعية هامة.
ويمثل كتاب المختصر الفقهي لشيخ المالكية محمد بن عرفة الورغمي التونسي نموذجا فريدا بين مؤلفات المذهب المالكي يجمع بين أصالة الماضي وحداثة المستقبل ويؤسس مؤلفه لمنهج فقهي متميز يعرف عند الفقهاء بالتفقه وهو يهدف لإثراء فقه واقعي يلمس حياة الناس ويجد الحلول لما استجد من الاحكام المعاصرة .
وسيتم توزيع الكتاب - الذي يتضمن مقدمة بقلم سلطان الحبتور - مجانا على الجامعات والمكتبات ودور البحوث بالإضافة إلى دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري ودائرة المحاكم والمنارات الإسلامية في أرجاء العالم الإسلامي.
ويعد مختصر ابن عرفة الورغمي موسوعة فقهية متكاملة خصصه المؤلف لأحكام الفقه المالكي فعرض لكل المسائل التي لم يرد ذكرها في مؤلفات أخرى كثيرة .